Thursday 16th of July 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-May-2020

جودة: جئت وزيرًا ليس لانني ابن وزير او قريب مسؤول

 

*جودة: ما يحصل في فلسطين امر وجودي ومصيري للأردن
 
عمون - قال وزير الخارجية الاسبق ناصر جودة، إن تسلمه وزيرًا للخارجية ليس لانه ابن وزير او قريب مسؤول، مشيرا الى ان السبب يعود الى نظرة ارتأت وجوده في الخارجية.
 
وأكد جودة، خلال استضافته على برنامج خليك مكاني عبر شاشة التلفزيون الاردني ويقدمه الزميل عمر الكلاب، إن ما يحصل في فلسطين يعتبر امر مصيري ووجودي بالنسبة للمملكة الاردنية، مؤكدا ان الخطاب السياسي الاردني لم يتغير.
 
وأضاف، ان الخطاب السياسي الاردني يتمثل باقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة الكاملة على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أنه مصلحة أردنية عليا.
 
واستذكر جودة قصيدة "الخمسون" للشاعر عبد المنعم الرفاعي التي نظمها بمناسبة بلوغ جلالة الملك المغفور له الحسين السن الـ 50، "هل في فلسطين الجريحة (..) الا في عمان كان البلسم".
 
وقال، إن غياب فرص السلام الذي يضمن اقامة الدولة الفلسطينية امر بالغ الخطورة، مؤكدا أن رسائل جلالة الملك حول القضية الفلسطينية في منتهى الوضوح.
 
ولفت الى ان جلالة الملك اوصل الموقف الاردني في اورقة العالم، مشيرا الى ان العالم يجمع أن ضم الاراضي الفلسطينية قرار خاطئ.
 
وتابع، "ان المعهد الدبلوماسي يقوم بدوره بالتدريب وعقد الندوات"، داعيا الى ضرورة وجود مجلات دبلوماسية.
 
وعن التوجه الحكومي لتشكيل مجلس للاعلام الرسمي، أكد أن التوجه لتشكيل مظلة للاعلام الرسمي سليم، على ان تحافظ على استقلالية حرية حركة وهوية كل مؤسسة، مؤكدا ضرورة المحافظة على خصوصية مؤسسة الاذاعة والتلفزيون.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات