Thursday 29th of October 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Oct-2020

شنكر يدير مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل
الحرة - 
يزور مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شنكر، في الفترة التي تمتد حتى 21 أكتوبر الجاري، كلا من لبنان والمغرب والمملكة المتحدة، وفق بيان نشرته الخارجية الأميركية على موقعها الرسمي.
 
البيان كشف أن شنكر، سيدير  الجلسة الافتتاحية للمفاوضات بين الحكومتين اللبنانية والإسرائيلية على حدودهما البحرية، وذلك بحضور منسق الأمم المتحدة الخاص للبنان، يان كوبيس.
 
وسينضم إليه السفير الأميركي السابق بالجزائر، جون ديروشر، الذي سيكون الوسيط الأميركي لهذه المفاوضات، كما أُعلن في الأول من أكتوبر.
 
 
ويُعد الاتفاق الإطار لبدء المناقشات حول الحدود البحرية خطوة حيوية توفر إمكانية تحقيق قدر أكبر من الاستقرار والأمن والازدهار للمواطنين اللبنانيين والإسرائيليين على حد سواء، على حد وصف البيان.
 
وفي المغرب، سيلتقي شنكر، برفقة السفير، ديفيد فيشر، مع مسؤولين حكوميين لمناقشة فرص زيادة التعاون الاقتصادي والأمني لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والمغرب. 
 
وفي 20 أكتوبر، سيسافر شنكر إلى لندن للقاء نظرائه في المملكة المتحدة وذلك لإجراء مناقشات حول التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يختم بيان الخارجية الأميركية.