Tuesday 18th of September 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Dec-2017

السوبرانو زينة برهوم تتسلم جائزة Grand Prix

 

عمان - الغد - كرمت السفارة الأوكرانية بالأردن السوبرانو زينة برهوم في احتفالية أقامتها السفارة يوم الخميس الماضي في فندق ماريوت البحر الميت، لإحياء ذكرى مرور قرن على نشأة دبلوماسيتها (1917 - 1921) والاحتفال بالعلاقات الدبلوماسية المتطورة بين الأردن وأوكرانيا.
ومنحت السفارة السوبرانو زينة الجائزة الكبرى Grand Prix والتي كانت قد فازت بها في الدورة الثانية من مسابقة الغناء الدولية تاراس شيفتشينكو لتوحيد الشعوب والتي غنت فيها لأول مرة الأغنية الشعبية الشهيرة “نهر الدينبر يهدر ويخور” للشاعر الأوكراني تاراس شيفتشينكو بالأوكرانية والعربية.
كانت زينة قد أحيت في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي حفل افتتاح المنتدى العالمي للعلوم في نسخته الثامنة والذي أقيم لأول مرة في الشرق الأوسط.
 وقبلها أحيت زينة حفلا بمسرح مقاطعة سومرست نظمته مجموعة Ebenezer Presents، ضمن سلسلة فعاليات بدأت بحفل كبير في الصين.
ومن المقرر إقامة حفل آخر في كاتدرائية ويلز يوم 16 آذار (مارس) 2018، حيث تتسع الكاتدرائية لأكثر من 1000 شخص، وستغني فيه زينة مع كورال مكوّن من طلبة مدارس سومرست وكورال الكبار وأوركسترا ومغنيين منفردين يقودهم جميعا عدة موسيقيين منهم تريشيا ريس جونز التي تتولى تدريب وإدارة الكورال إلى جانب قيادتها عدة مقطوعات موسيقية إلى جانب القائد الأساسي للأوركيسترا لورينزو تازري المدير الفنيلـ مهرجان عمّان الأوبرالي. وستكون الموسيقى خليطاً من الألحان الغربية والشرقية، لتصبح أكبر مقطوعة لكن تتضمن أداء أول لمجموعة مؤلفات وتوزيعات موسيقية جديدة. وسيضم المعرض تصوير لمناظر طبيعية وانطباعات فنية لويلز وسومرست وأوروبا والعالم العربي. وستزور زينة عددا من المدارس المشاركة في حفلة ويلز في مارس المقبل.
زينة برهوم هي سوبرانو كلاسيكية، أسست سلسلة القنطرة للموسيقى والفن، كما قامت بمساعدات لا حصر لها لصالح النساء، الأطفال، السلام والتقدم، وبجانب الكثير من الدعوات التي حصلت عليها زينة، دُعيت للغناء في قصر كينسينغتون في الاحتفال بالإنجازات النسائية، وتقديم الثقافات عبر المنتدى العربي العالمي للمرأة.
ألبومها بعنوان القنطرة يشير لجسر القوس الحجري الروماني الذي بُنيّ في اكستريمادورا بإسبانيا. ويعكس عنوان الألبوم سعي زينة ببناء صلات قوية من التفاهم والتعاطف من خلال موسيقاها، كما سجلّت مؤخرا ألبومها الثاني القنطرة الثانية على الهواء مباشرة وأطلق في حفل موسيقي مع أوركسترا الفيلهار موني للفيف وجوقة بقيادة لورينزو تازري، كما حصلت زينة على شهادة البكالوريوس في الاتصال المرئي بـالجامعة الأميركية في الشارقة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات