Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Jul-2020

وزارة المياه تؤكد عدم وجود علاقة لمياه الشرب بحادثة التسمم في البقعة

 أكدت وزارة المياه والري سلامة نوعية مياه الشرب في جميع مناطق المملكة ومطابقتها للمواصفات الأردنية، خاصة منطقة عين الباشا.

 
وقالت الوزارة في بيان اليوم الاربعاء، إن فحوصات مصادر المياه في مناطق مخيم البقعة مستمرة من طواقم دائرة المختبرات المركزية بالتعاون مع وزارة الصحة، واثبتت تطابقها وسلامتها مع المواصفة الخاصة بمياه الشرب. واوضحت الوزارة على أثر ظهور حالات تسمم في منطقة البقعة، أن الفرق الميدانية من دائرة المختبرات المركزية لدى سلطة المياه أجرت بالتعاون مع فرق وزارة الصحة مسحا ميدانيا شاملا وجمع عينات مشتركة من مصادر المياه المختلفة والشبكات ومطعم الشاورما، وأثبتت جميع الفحوصات المخبرية والميدانية مطابقة كل العينات لمواصفة مياه الشرب بما فيها فائض الكلورين الحر.
 
واشارت الوزارة إلى إجراء فحوصات تخصصية المحتوى الجرثومي، وبينت النتائج التي جمعت منذ امس واليوم، سلامة العينات وكانت نتائجها سلبية وتخلو من أي نوع من انواع البكتيريا، ما يؤكد سلامة المياه المزودة لمنطقة البقعة وغيرها من المناطق المجاورة بما فيها المياه الموجودة في خزان مطعم الشاورما.
 
ونبهت الوزارة إلى ان سبب حالات التسمم يعود لتلوث جرثومي في اللحوم والدجاج (جرثومة انتيركوكس فيكالس وجرثومة كامبيلوباكتر) بسبب عدم الالتزام بمعايير التبريد للحوم والدجاج.
 
وطمأنت الوزارة المواطنين بأن مياه الشرب التي تصل عبر شبكات المياه هي مياه صالحة للشرب 100 بالمئة، داعية الجميع إلى اتباع التعليمات المتعلقة بسلامة ونظافة المرافق المنزلية الداخلية وكذلك الخزانات خاصة في مثل هذه الاوقات شديدة الحرارة واستسقاء الاخبار من مصادرها الرسمية.
 
--(بترا)