Thursday 14th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-May-2017

"الصحة": نسعى لتطوير مهنة الطب ودعم الأطباء

 

عمان - قال وزير الصحة د.محمود الشياب، إن وزارة الصحة وبالتعاون مع نقابة الاطباء وكليات الطب "تسعى لتطوير مهنة الطب والارتقاء بها، وتوظيفها بالشكل الأمثل في الميدان لتأخذ المكانة الرفيعة التي تستحقها، وليؤدي الاطباء دورهم الهام في الرعاية الطبية وتوفير بيئة العمل المناسبة لمنتسبيها، واستيعاب خريجي الطب بمواقع العمل".
جاء ذلك في كلمة للشياب خلال حفل أداء القسم لنحو 150 طبيبا أدوا اليمين القانونية امام الوزير، بحضور نقيب الاطباء علي العبوس واعضاء مجلس النقابة في مجمع النقابات المهنية امس. 
وأضاف، أن الأردن ليس بمنأى عن مواكبة تطور العلوم الطبية ومعالجة المرضى وتخفيف معاناتهم، داعيا الاطباء الى مواكبة المستجدات، والحفاظ على سمعة المهنة وصونها ومراعاة تقاليدها وأخلاقياتها.
من جانبه، قال العبوس ان قسم الاطباء هو عقد أزلي مع المهنة وآدابها وأخلاقياتها، وهو ميثاق شرف بالدفاع عن المريض ومصلحته الفضلى.
ودعا الوزارة الى تقديم الدعم والرعاية للأطباء الجدد، والأخذ بيدهم، وإيجاد فرص العمل لهم وتوفير كل ما يلزم لتحقيق طموحاتهم وآمالهم المشروعة في التدريب والتخصص وتحسين أوضاعهم المعيشية وصولاً إلى الاستقرار والأمان الوظيفي.
وأكد حرص النقابة على الارتقاء بمستوى المهنة وتوظيفها بالشكل الأمثل في الميدان، لتأخذ المكانة الرفيعة التي تستحقها.-(بترا)
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات