Sunday 21st of January 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Sep-2017

المفرق: مناطق خارج التنظيم في الخالدية يعيش سكانها بلا خدمات منذ 22 عاما

 

إحسان التميمي
المفرق- الغد- ما زال المئات من أهالي قضاء الخالدية في محافظة المفرق، يعانون من نقص في الخدمات جراء وقوع مناطقهم خارج حدود التنظيم، مطالبين الجهات المختصة بالعمل على توسيع حدود التنظيم للقضاء، الذي يعد أكثر من نصفه خارج التنظيم.
ويقول المواطن عليان المفلح إن المناطق الخارجة عن التنظيم، تعاني من نقص حاد في الخدمات، إذ لا يوجد شوارع معبدة يستطيع الأهالي استخدامها، مما يشكل معاناة كبيرة في وصولهم إلى منازلهم، وهي أكثرها قديمة، كما أن الأهالي ومنذ سنوات يتلقون وعودا في ادخال مناطق جديدة الى حيز التنظيم، الا ان ذلك لم ينفذ على أرض الواقع.
ويطالب رئيس بلدية الخالدية الأسبق عايد عوض الخالدي، الإسراع في توسيع حدود التنظيم لتمكين البلدية من فتح طرق وإيصال الخدمات للسكان، في المناطق الواقعة خارج حدود التنظيم، الذين يعانون من مشاكل متعددة في الحصول على أبسط الخدمات، أهمها الحرمان من شبكة الطرق وعدم الحصول على ساعات المياه والكهرباء، اذ يعتمد العديد منهم على تنكات المياه لايصال المياه الى منازلهم.
وقال إن المناطق الخارج حدود التنظيم مر على وجودها اكثر من 22 عاما، داعيا وزاره البلدية إلى الإسراع في تنظيم المنطقة التي بنيت بشكل عشوائي. 
 ويطالب المواطن حمدان بني خالد، الإسراع في إدخال مناطق الكثافة السكانية التي تقع خارج التنظيم الى حدود التنظيم من أجل تمكين البلدية من فتح طرق جديدة لخدمة الاهالي، وخاصة أن وقوع مناطقهم خارج التنظيم تسبب لهم في معاناة كبيرة اذ لا يوجد مواصلات وصعوبة وصول الأطفال الى المدارس اوقات الشتاء، داعيا وزارة البلديات إلى الاسراع في ادراج مناطق جديدة لحدود التنظيم داخل القضاء.
من جهته يقول نائب رئيس بلدية الخالدية عبدالسلام ابو شندي ان اكثر من نصف قضاء الخالدية يقع خارج التنظيم مما يتسبب في حرمان الاهالي من الخدمات، داعيا وزاره البلديات الى ادخال مناطق جديدة الى حدود التنظيم مقدرا عدد المنازل المحرومة من التنظيم داخل القضاء بأكثر من 600 منزل، ولافتا الى ان المجلس البلدي يسعى جاهدا الى توسيع حدود التنظيم وان عملية التنظيم لا بد من مرورها على دائرة تنظيم المدن والقرى في وزارة البلديات.
من جهته قالت مديرة دائرة تنظيم المدن والقرى في وزارة البلديات المهندسة حلوه غزال ان المديرية تلقت قرارات لجان محلية بتوسيع حدود التنظيم في قضاء الخالدية الا ان بعض المناطق كانت تعاني من وجود مشاكل في الازدحامات مما استوجب تنزيل الأبنية القائمة في المخططات لأخذها في عين الاعتبار وللحفاظ على منازل الاهالي ان لا تذهب بعضها برسومات الشوارع.
 واضافت غزال انه تم اخذ قرار بإضافات كبيرة من قضاء الخالدية الى حدود التنظيم، مع مراعاة الكثافة السكانية والتوجه العمراني في عملية التنظيم.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات