Monday 23rd of April 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Feb-2018

شركات الحج والعمرة تعتصم وتتهم ‘‘الأوقاف‘‘ بالتغول على السوق

 

زايد الدخيل
 
عمان -الغد-  فيما دخلت شركات الحج والعمرة أمس في اعتصام مفتوح، قال الناطق الإعلامي دائرة الحج والعمرة التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، يوسف القضاة إن «ابواب الوزارة مفتوحة للشركات منذ اليوم الأول لاحتجاجها».
وطالبت هذه الشركات، خلال اعتصامها أمام دائرة الحج والعمرة، بـ"إلغاء الشركة الوطنية للحج والعمرة التي أسستها الوزارة، وسحب ملف الاشراف على شؤون الحج والعمرة من الوزارة كونها أصبحت خصما وحكما في الوقت ذاته وتخلت عن دورها الإشرافي والتنظيمي".
ودعا أصحاب هذه الشركات بـ"إنصافهم ورفع الظلم الذي وقع عليهم"، مؤكدين أن "وزارة الأوقاف دمرت القطاع السياحي وشردت الأردنيين في وطنهم".
وأضافوا أن "الوزارة تجاوزت جميع القوانين والأنظمة، ولم تلتزم بتوجيهات رئيس الوزراء هاني الملقي ووزيرة السياحة لينا عناب"، مؤكدين أنها "تمارس على أرض الواقع مخالفات جسيمة تتجاوز دورها كجهة إشرافية وتنظيمية، وأصبحت من خلال شركتها تهيمن وتتغول وتحتكر السوق".
وأشاروا بهذا الخصوص إلى أن "الأوقاف" تقوم بإرسال اللجان لـ"مفاوضة الفنادق في المملكة العربية السعودية مباشرة دون التنسيق مع الشركات، وتنفذ العطاءات وتعامل مباشرة مع المعتمرين مخالفة نص الكتب الموجهة لها من وزارة السياحة (جهة الترخيص)".
بدوره، أكد القضاة أن انشاء الشركة الوطنية للحج والعمرة جاء بهدف خدمة المواطن وضبط السوق، "في حين تبحث الشركات عن تحقيق الربح وهو أمر لا خلاف عليه وإنما يجب ان تكون الأسعار تناسب المواطنين وهذا ما نسعى إليه من خلال الشركة".
وأوضح ان هذه "الشركة تابعة لصندوق الحج وهي في النهاية أموال للمدخرين من المواطنين، وليست أموالا لوزارة الأوقاف".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات