Sunday 19th of January 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Jan-2020

منظمات استيطانية متطرفة تستعد لتنفيذ اقتحامات كبيـرة للأقصى

 فلسطين المحتلة - اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود صباح أمس الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك- الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية العامة وشؤون المسجد الأقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله، إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة وجيش الاحتلال الاسرائيلي، موضحا أن شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية، بعد أن وفرت الحماية الكاملة للمستوطنين.
وأضاف ان المستوطنين، تجولوا في ساحاته، وسط تلقيهم شروحات عن (الهيكل) المزعوم. وتستعد منظمات استيطانية متطرفة، لتنفيذ اقتحامات كبيرة للمسجد الأقصى، وحائط البراق في القدس المحتلة.
إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الإثنين، حملة دهم وتفتيش في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عدد من الشبان، فيما تم استدعاء البعض للتحقيق لدى أجهزة المخابرات بزعم المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.
وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 14 شابا من الضفة، جرى تحويلهم للتحقيق بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.
واحتجزت قوات الاحتلال، مئات المركبات على حاجز طيار أقامته على الطريق المؤدية إلى قرى شمال غرب القدس، قرب قرية قلنديا.
سياسيا، صرح روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الامريكي بأن البيت الأبيض يدرس نشر خطة السلام بين إسرائيل والفلسطينيين قبل الانتخابات الاسرائيلية المقررة في 2 آذار المقبل.
وقال أوبراين في مقابلة مع موقع Axios الإخباري، أن خطط الإدارة الامريكية لا تعتمد على الأزمة السياسية في إسرائيل «لا أعتقد أن ذلك يعتمد على الانتخابات ونحن لا نحدد أي شيء نقوم به على أساس السياسة الداخلية للفلسطينيين او الإسرائيليين». واضاف» من بين السمات المميزة لسياسة الرئيس ترامب الخارجية إصراره على تبني الصفقات الناجحة!، مضيفا» صفقة السلام ستكون مرنة بالنسبة للاسرائيليين والفلسطينيين.
وفي الأسبوع الماضي، تحدث بيني غانتس زعيم تحالف ابيض ازرق عن توقيت نشر خطة السلام الامريكية، قائلاً: «يمكنني أن أفترض أن هذه المسألة مهمة جدًا بالنسبة للأميركيين كي يتوخوا الحذر وعدم نشرها أثناء الانتخابات. وفيما يتعلق بإيران، قال أوبراين إن الرئيس الأمريكي لن يستجيب لطلب ايران بازالة العقوبات قبل الدخول في مفاوضات مستقبلية. (وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات