Thursday 13th of December 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Jan-2018

إطلاق دراسة عن واقع خدمات وبرامج التدخل المبكر

 

عمان - أطلق المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أمس، بالتعاون مع مركز بانا للاستشارات والأبحاث والتدريب، دراسة عن واقع خدمات وبرامج التدخل المبكر للفئات العمرية ما بين 2 و5 أعوام.
وتهدف الدراسة، إلى التعرف على واقع المؤسسات التي تقدم خدمات لذوي الإعاقة لتطوير معايير إجرائية لبرامج التدخل المبكر وتحسين جودتها والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلال أسس ومرجعيات تنظم عملها.
واعتمدت على منهجية المسح الشامل للمراكز التي تقدم خدمات وبرامج لذوي الإعاقة، وجرى تطبيق معايير الدراسة على قسمين، الأول: يتعلق بطبيعة الخدمات التي تقدمها المراكز ومؤهلات العاملين فيها وخصائص مبانيها وتجهيزاتها، والثاني اعتمد على مؤشرات تقييم المراكز.
وأوصت بتوجيه الاهتمام نحو المراكز التي تعمل على برامج التدخل المبكر بالتطوير الإداري والفني للكوادر العاملة فيها، والاهتمام بتوفير التوثيق والأرشفة، والتأسيس لإطلاق أنظمة متابعة بين مختلف المؤسسات التي تشارك في خدماتها الى جانب اجراء تقييمات دورية لواقع المراكز.
وأكد أمين عام المجلس الدكتور مهند العزة في تصريح صحفي، ان اطلاق هذه الدراسة يأتي في اطار الجهود التي يبذلها المجلس للارتقاء بواقع الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة عقب صدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة عام 2017.
وتخلل حفل الإطلاق عرض تقديمي عن الدراسة ومعايير برامج التدخل المبكر الى جانب تسليم نسخة منها لوزارة التنمية الاجتماعية.  - (بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات