Wednesday 8th of May 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Jul-2019

11قــتيـلا فــي انفجــار سيــــــارة بعفرين السورية

 دمشق - قالت مصادر طبية والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن سيارة ملغومة انفجرت مما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة آخرين أمس الخميس في مدينة عفرين السورية التي انتزعت جماعات معارضة مدعومة من تركيا السيطرة عليها من مقاتلين أكراد العام الماضي.

وذكر المرصد، المعني بمراقبة الحرب ومقره بريطانيا، أن الانفجار وقع عند مدخل المدينة وأسفر عن مقتل مدنيين بينهم أطفال، وقال المرصد والمصادر الطبية إن كثيرين آخرين أصيبوا بعضهم بجروح بالغة.
وتقع عفرين شمالي حلب بالقرب من الحدود التركية، وكانت خاضعة لوحدات حماية الشعب الكردية حتى العام الماضي عندما انتزع مقاتلو المعارضة السيطرة عليها وعلى المنطقة الريفية المحيطة بها في هجوم دعمته تركيا.
وعلى الرغم من توقف المعارك الكبرى في الوقت الحالي في أجزاء كثيرة من سوريا، لا يزال هناك قدر كبير من انعدام الأمن مع وقوع تفجيرات وهجمات أخرى استهدفت مدنيين في مناطق تسيطر عليها أطراف النزاع المختلفة.
وفي حزيران، انفجرت سيارة ملغومة في أعزاز، وهي بلدة تقع بالقرب من عفرين وتسيطر عليها أيضا جماعات معارضة تدعمها تركيا، مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل. ووقع الانفجار في سوق مزدحم في إحدى ليالي شهر رمضان. 
وفي سياق آخر، صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أمس الخميس، بأن موسكو ستقدم معطيات إضافية اليوم الجمعة، بخصوص الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما السورية.
وقال ريابكوف: «سنقدم معطيات إضافية قريبا، جمعها خبراؤنا وممثلون عن المجتمع المدني، تخص حادث دوما»، وأضاف: «أعرف أن غدا سيجري في لاهاي عرض، يخصص لهذا الغرض، وسيكون مفتوحا ويحضره الصحفيون». وكالات