Sunday 3rd of July 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-May-2022

صبيح: مراكز زها حاضنة للابداع
الرأي - علي فريحات -
أكدت مدير عام مراكز زها الثقافيه رانيا صبيح أنّ مراكز زها التابعة لأمانة عمان والذي يترأسه مجلس إشرافي برئاسة صاحبة السمو الملكي الاميرة عالية الطباع كريمة توفيق الطباع جاءت لتكون حاضنة لتبني قدرات وابداعات الأطفال وتنميتها وتطويرها لافتة الى ان المراكز المنتشرة في كافة محافظات المملكة قدمت العديد من البرامج التدريبية والتطويرية.
 
جاء ذلك خلال لقائها في مقر المركز بخلدا، عدداً من أعضاء مجلس بلدية معّدي الجديدة التابعة لمنطقة الأغوار الوسطى، للاطلاع على واقع الخدمات التي يقدمها المركز بكافة فروعه للمواطنين الأردنيين والزّوار.
 
وقالت صبيح، إنّ رؤية المركز المستقبلية، تتمثل بنقل تجربته من داخل العاصمة عمّان، إلى كافة محافظات المملكة، وتوفير كافة الخدمات للمجتمع المحلي بأكمله مع التركيز على فئة الأطفال و اليافعين.
 
وأشارت الى ان المركز يسعى ايضا ضمن مهامه الى رفع المستوى الثقافي للأطفال بمختلف فئاتهم العمرية لخلق جيل واعي مثقف وتفعيل تواصل الاطفال مع الثقافات المختلفة بالاضافة الى تبنيه برامج ترفيهية وتعليمية وتوفير بيئة مناسبة ومشجعة على الابتكار والابداع.
 
ومن جانبه، أشاد أعضاء مجلس البلدية، خلال جولة قاموا بها للاطلاع على مرافق المركز، بالدور الكبير الذي يقدمه مركز زها الثقافي للمجتمع المحلي باعتباره متنفسا للأهالي ويقدم خدمات مجانية للاطفال واليافعين لتنمية قدراتهم العقلية والجسدية والنفسية وتنمية شخصياتهم.
 
وأشادوا بـ إدارة المراكز ممثلاً بمديرة المركز، رانيا الصبيح، التي استطاعت تطبيق فكرة التغيير ليصبح المركز منافس للقطاعات الخاصة بتقديم خدمات مميزة لليافعين والاطفال.
 
وأعرب الحضور عن شكرهم للمركز وإدارته، لدورها في تقديم مختلف الفعاليات والنشاطات والبرامج التحفيزية خاصة لـ فئة الأطفال واليافعين، من خلال إقامة برامج ودورات مجانية مختلفة.
 
وأكّد الحضور على أهمية هذه الزيارة التي جاءت من أجل تسليط الضوء على هذه المؤسسة العريقة، والعطاء المميز الذي يقدمه المركز وحاجة منطقة الأغوار الوسطى لمثل هذه الخدمات.