Saturday 24th of August 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jan-2019

تعاون مشترك بین إدارة الأزمات ووکالة الإمارات للفضاء
عمان–الغد-  اتفق نائب سمو رئیس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الدكتور عدنان العبادي ومدیر عام وكالة الإمارات للفضاء الدكتور المھندس محمد ناصر الاحبابي، على فتح باب التعاون المشترك بین الجانبین لا سیما في مجال مواجھة المخاطر التي قد یؤدیھا سقوط أجسام من الفضاء.
وجرى خلال اللقاء الذي انعقد الیوم الخمیس في المركز، تحدید جوانب العمل المشترك وتعزیزه وسبل الاستفادة من خبرات الطرفین والتشبیك وتبادل البرامج والتنسیق واستفادة المركز من الأقمار الصناعیة الإماراتیة في مجال التصویر الفضائي في الأزمات وفي حال وقوع مخاطر تطال شبكات الاتصالات الأرضیة والخوادم.
وقال الدكتور العبادي أن مواجھة الأزمات في العصر الحدیث لم تعد شأناً محلیاً بل باتت شأناً دولیاً یتم فیھ تسخیر الجھود الإقلیمیة أو الدولیة وتبادل الخبرات المتنوعة للحیلولة دون وقوع أضرار كبیرة قد تطال المواطنین أو الطبیعة، مشیراً إلى أھمیة تعزیز التعاون بین الأردن ودولة الإمارات الشقیقة وتبادل الخبرات والإفادة من وكالة الإمارات للفضاء في مجال مواجھة الأزمات.
من جانبھ، أكد الدكتور الاحبابي أن الفضاء الیوم أضحى مزدحماً بالأجسام سواء المصنعة أو ّ الطبیعیة والتي تشكل خطراً إذا ما اخترقت الغلاف الجوي وسقطت على الأرض، الشيء الذي یتطلب الوقوف عند ھذا الخطر ومواجھة أضراره وتحدید كیفیة التعامل معھ والمؤسسات التي تُعنى بھ في حال وقوعھ. ٍ واستمع الاحبابي لإیجاز تناول آلیات عمل المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات والخطط والاستراتیجیات التي یتم تنفیذھا وبحسب الأزمة، واطلع على ما یتوفر بالمركز من إمكانیات وتقنیات متخصصة في مواجھة الكوارث.
وفي نھایة اللقاء سلّم العبادي درعاً تكریمیاً للاحبابي.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات