Sunday 20th of October 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Sep-2019

الانتخابـات التونسيـة: جـولــة الإعــادة بـيــن قيس سعيد ونبيل القروي

 تونس – أعلنت الهيئة العليا للانتخابات التونسية، أمس الثلاثاء، أن جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية ستكون بين المرشحين قيس سعيد ونبيل القروي. وقالت اللجنة العليا للانتخابات التونسية، إن المرشح نبيل القروي حاز على 15.58 ٪ من الأصوات والزبيدي 10.73 ٪. وأضافت الهيئة، أن عبد الفتاح مورو حاز على 12.88 ٪ من الأصوات ويوسف الشاهد 7.38 ٪ وقيس سعيد 18.40 ٪.

وكانت نتائج الانتخابات التونسية الأولية، بينت تقدم المرشح قيس سعيد، يليه في المرتبة الثانية نبيل القروي، وذلك بعد احتساب أكثر من 70 ٪ من أصوات المقترعين بكل الدوائر الانتخابية.
وحاز سعيد في آخر نتائج أولية صدرت ليل الاثنين، على 18.8 ٪ من الأصوات، فيما حاز القروي من حزب قلب تونس على 15.4 ٪، عبد الفتاح مورو (حركة النهضة) 13 ٪، عبد الكريم الزبيدي (مستقل 10.3 ٪)، يوسف الشاهد (حزب تحيا تونس) 7.4 ٪، وأحمد الصافي سعيد (مستقل) 7.3 ٪.
وقال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات سفيان العبيدي، إن الهيئة تعمل باستقلالية تامة ولا تخضع لأي ضغوط، بدليل نشرها للنتائج الأولية الجزئية والتي أظهرت تقدم مرشحين من خارج منظومة الحكم.
وبناء على النتائج الأولية، من المنتظر أن يخوض المرشحان الفائزان في المرتبتين الأولى والثانية دورة ثانية للانتخابات الرئاسية، بعدما عجز صاحب المرتبة الأولى عن تحقيق أغلبية مطلقة بـ 50 ٪.
يذكر أن الانتخابات الرئاسية في تونس، التي جرت في الـ15 من أيلول الجاري، سجلت نسبة اقتراع عامة بلغت 45.02 ٪ من مجموع المسجلين في تونس، و19.7 ٪ في الخارج، وأسفرت حسب النتائج الأولية عن تقدم المرشحين قيس سعيد المستقل، ونبيل القروي الموقوف على ذمة القضاء على خلفية قضايا تتعلق بالتهرب الضريبي والفساد.(وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات