Friday 27th of May 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Jan-2022

الأردن: هجمات الحوثيين ضد الإمارات إرهابية وعبثية تنتهك القانون الدولي
المملكة - قال مندوب الأردن لدى جامعة الدول العربية، السفير أمجد العضايلة، الأحد، إن "هجمات الحوثيين ضد الإمارات إرهابية وعبثية تنتهك القانون الدولي وتهدد السلم الإقليمي".
 
وأضاف، خلال عقد جامعة الدول العربية دورة غير عادية على مستوي المندوبين الدائمين برئاسة الكويت في القاهرة لمناقشة الاعتداء الذي استهدف العاصمة الإماراتية أبوظبي، أن "الأردن يقف بكل إمكانياته بجانب الإمارات ويدعم إجراءاتها كافة لمواجهة ما يهدد أمنها واستقرارها".
 
وشدد، على "إدانة المملكة بأشد العبارات الاعتداء الارهابي الجبان الذي نفذته ميليشيا الحوثي على منشآت مدنية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة".
 
وقال العضايلة إن "أمن الإمارات هو من أمن الأردن"، مؤكدا "إن أمننا لا يتجزأ، وحاضرنا واحد، ومستقبلنا نبنيه بتعاضدنا ووقوفنا صفاً في وجه قوى الظلام والإرهاب، ويجب أن لا نتوانى عن دعم كل الجهود لمحاربة هذه القوى ضمن نهج شمولي متكامل".
 
وأشار العضايلة إلى أن "الاعتداء الإرهابي على الإمارات يؤكد أن الحوثيين يضربون بعرض الحائط مبادئ القانون الدولي والمواثيق الإنسانية وقيم الدين الإسلامي السمح".
 
وأكد تأييد الأردن لـ "القرار الذي سيصدر عن اجتماع الدورة غير العادية للمندوبين الدائمين"، مشيراً إلى ترحيب الأردن بـ "البيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي، والذي أدان بالإجماع هذا الهجوم الإرهابي والجبان".
 
ودعا العضايلة إلى "ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية في مواجهة إرهاب هذه الجماعة وردعها للتوقف عن انتهاكاتها لحقوق الانسان واعتداءاتها الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها".
 
وأكد أن "مواقف الأردن وتضامنها مع شقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة هو تضامن مطلق ويرتكز على إرث تاريخي من العلاقات الأخوية المتينة، التي رعتها وما زالت قيادتا البلدين الحكيمتين".
 
وأعلنت شرطة أبوظبي الاثنين الماضي، عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين بسبب حريق اندلع جراء انفجار 3 صهاريج نقل بترولية في مطار أبوظبي أصابتها هجمات الطائرات المسيرة والتي أطلقتها الميليشيات الحوثية.
 
المملكة