Monday 22nd of October 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Jan-2018

الزرقاء: مركز اخلاء "بمخيم الأزرق" لمواجهة الظروف الطارئة

 

حسين الزيود
 
الزرقاء-الغد-  بدأ المجلس النرويجي للاجئين بتفعيل خطة الطوارئ لفصل الشتاء في مخيم الأزرق للاجئين السوريين بمحافظة الزرقاء، والتي تتضمن تجهيز فريق متكامل من المهندسين والفنيين للتعامل مع أي ظرف طارئ، وإعداد مأوى كبير (مركز إخلاء) مجهز بالكامل لاستقبال أي اسرة لاجئة يتعرض مسكنها للضرر، بحسب مدير مشروع المأوى في المجلس أحمد ياغي.
وبين ياغي أن المجلس عمل على توفير كامل متطلبات الحياة في مركز الإخلاء من حيث التدفئة المتكاملة والأغطية ومتطلبات المعيشة لحين التعامل مع الأضرار التي لحقت بمسكن اللاجئ الذي تضرر بفعل الشتاء أو أي ظرف آخر، مشيرا إلى أن مركز الإخلاء يتكون من قسمين أحدهما للرجال والآخر للنساء.
وأوضح أن فريق الطوارئ متواجد في المخيم ويعمل على مدار 24 ساعة بخدمة اللاجئين، لافتا أن الفريق يتعامل مع الأحداث من خلال الاتصال الهاتفي مع المتضررين، فضلا عن تنفيذ جولات ميدانية مستمرة لتفقد أحوال قاطني المخيم.
وقال ياغي إن المجلس النرويجي وفر كافة متطلبات العمل من مواد العزل التي يتم استعمالها بحال دهم مياه الأمطار لأي كرفان، إضافة إلى امتلاك جميع المواد الأولية التي قد يحتاجها الفريق لتقديم المساعدة لأي متضرر، فيما يتم تنفيذ صيانة دورية لكرفانات المخيم.
وكان المجلس النرويجي وزع في شهر تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي مساعدات نقدية للاجئي مخيم الأزرق بقيمة 75 دينارا لكل أسرة، لتمكينها من مواجهة الشتاء، وفق المسؤول الإعلامي في المجلس حسان حجازي.
وبين حجازي أن هذا الدعم النقدي جاء بهدف تغطية حاجة الأسرة لغايات التدفئة من خلال تعبئة اسطوانات الغاز، فضلا عن توزيع مواد العزل الحرارية لكرفانات اللاجئين وبواقع 15 ألف رول تخدم كرفانات 7 آلاف أسرة لم تحصل على هذه المواد سابقا.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات