Thursday 22nd of April 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Mar-2021

3 مباريات حاسمة لإكمال المربع الذهبي لبطولة »الدرع«
الرأي  - شاكر الخوالدة
 
 
تشهد الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول لبطولة درع اتحاد كرة القدم ثلاث مباريات حاسمة لإكمال مربع الدور قبل النهائي، بعدما كان الجليل الصاعد حديثاً إلى أندية المحترفين أول أضلاعه.
 
الجليل كان حسم وصوله إلى الدور قبل النهائي بعدما تصدر المجموعة الرابعة بتحقيقه فوزين، الأول على السلط والثاني على شباب العقبة بنتيجة 1-0، وبالمقابل يتصدر معان والوحدات ترتيب المجموعة الأولى بـ 3 نقاط، ثم سحاب دون نقاط، فيما يتصدر الفيصلي والرمثا المجموعة الثانية بـ 3 نقاط، ثم البقعة دون رصيد، ويتصدر الثالثة الجزيرة والحسين بـ 3 نقاط، ثم شباب الأردن دون نقاط، فيما ذهبت صدارة الرابعة للجليل 6، ثم شباب العقبة والسلط في رصيد خالٍ.
 
ووفقاً لتلك الأرصدة، ستكون المواجهة المقررة بين الفيصلي والرمثا عند الثالثة عصر غدٍ الخميس مصيرية لتحديد هوية بطل المجموعة الثانية التي سبق وغادرها البقعة بخسارتين أمامهما، والحال نفسه ينطبق على لقاء الوحدات ومعان عند السادسة مساء اليوم ذاته لخطف صدارة المجموعة الأولى، فيما يتواجه الجزيرة والحسين عند السادسة مساء بعد غدٍ الجمعة في صراع بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة، وقبل ذلك عند الثالثة عصراً يتقابل شباب العقبة والسلط في مباراة خارج الحسابات وضمن المجموعة الرابعة.
 
وكانت مباريات الجولة الأولى شهدت فوز الوحدات على سحاب بهدف وحيد، كما تغلب الرمثا على البقعة بهدفين دون رد، والجزيرة على شباب الأردن 3-1، والجليل على السلط 1-0، وفي الجولة الثانية، فاز الفيصلي على البقعة بثلاثية دون رد، معان على سحاب بهدف وحيد، الجليل على شباب العقبة 1-0، الحسين على شباب الأردن 3-0.
 
ويشارك في البطولة أندية المحترفين، وتقام مباريات الدور الأول بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي مباشرة، الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، فيما تم تحديد 13 آذار المقبل موعداً للمباراة النهائية بنفس المكان على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.
 
وتقام منافسات البطولة دون جماهير، ووسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد حفاظاً على السلامة العامة، والتي تشكل أولوية رئيسية لدى الاتحاد.