Sunday 20th of October 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Oct-2019

أمطار مصحوبة بالرعد اليوم وتحذيرات

 الدستور- اسراء خليفات

 يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، لتصبح الأجواء حارة نسبياً في اغلب مناطق المملكة، وحارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع مع ساعات ما بعد الظهر ان تتأثر المملكة تدريجياً بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي حيث يحتمل سقوط زخات محلية متفرقة من المطر خصوصا في جنوب وشرق المملكة قد يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وتتحول في ساعات الليل الى شمالية غربية معتدلة السرعة. ووفق تقرير دائرة الأرصاد الجوية، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة غدا الأربعاء لتكون الأجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الجبلية وحارة نسبياً الى حارة في باقي مناطق المملكة، مع بقاء الفرصة مهيأة في ساعات الصباح الباكر لسقوط أمطار خفيفة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، تتحول ليلاً الى شمالية غربية معتدلة السرعة. اما بعد غد الخميس فيطرا انخفاض قليل اخر على درجات الحرارة لتصبح الأجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان خلال الأيام الثلاثة المقبلة بين 34 و18 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية بين 31 و15، وفي المناطق الجنوبية بين 31 و16، وفي خليج العقبة بين 39 و 24 درجة مئوية.
الى ذلك ،  أصدرت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي بالمديرية العامة للدفاع المدني، بيانا حذرت فيه من حالات عدم الاستقرار الجوي في فصل الخريف، والتي قد يتخللها هطول الأمطار بغزارة واحتمالية تشكل السيول في المناطق المنخفضة.
ودعت المواطنين إلى ضرورة البدء بالانتقال من الأماكن المنخفضة إلى أماكن مرتفعه وأكثر أماناً، خاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية وبيوت الشعر وعلى أطراف الأودية، خوفاً من تشكل السيول ومداهمتها لهم وإلحاق الخسائر في الأرواح وأحداث أضرار في الممتلكات.
وبينت انها وضعت الخطط والإجراءات الوقائية اللازمة موضع التنفيذ، وذلك بإدامة الجاهزية العالية للكوادر البشرية والآليات والمعدات المتخصصة، إضافة إلى إدامة غرف العمليات الرئيسية والفرعية وعلى مدار الساعة للحيلولة دون وقوع الخسائر خلال هذا الفصل.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات