Wednesday 5th of August 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Jul-2020

وعد وأوفى*نسيم عنيزات

 الدستور

أمر جلالة الملك باجراء الانتخابات وسرعة استجابة الهيئة المستقلة التي كانت جاهزة، لتحدد موعدها بالعاشر من تشرين الثاني القادم.
 
اجراءات وقرارات جاءت بموعدها ووقتها الصحيحين لتؤكد قدرتنا على مواجهة التحديات والازمات كدولة مؤسسات راسخة المبادئ والاركان لا بل تزداد قوة وصمودا بوقت الازمات...
 
ان اجراء الانتخابات والسير بها على الرغم من كل المراهنات بعكس ذلك تؤكد ان الاستحقاق الدستوري والمسار الديمقراطي نهج دولة لا رجعة فيه مهما كانت الظروف والتحديات وبعثت برسائل للخارج والداخل بان الدولة تلتزم بوعودها والتزامتها وتعهداتها، وهذا يعكس سبب احترام العالم للاردن كما تخبر الداخل بان المصلحة الوطنية هي الحافز والمحرك لاي قرار او اجراء وطني.
 
نعم وعد جلالة الملك واوفى عندما اشار في بداية السنة بان الانتخابات هذا العام رغم كل العواصف والهزات التي هزت وضربت دول العالم باسرها ونحن من ضمنها، لا بل كنا وما زلنا في قلب العاصفة لان ظروفنا وتحدياتنا الخارجية والداخلية اكثر صعوبة وتعقيدا وتشابكا.
 
كما قدمت جرعة امل وتفاؤل للشعب بان دولته قوية، عليه الثقة بها التزمت بما وعدت، عليه هو ايضا ان يتفاعل وينخرط بالعملية الانتخابية وان يتحمل مسؤوليته الوطنية بالمشاركة واختيار الاصلح الذي يرى انه يمثل طموحه وتطلعاته ومستقبله بعيدا عن اية اهداف وحسابات شخصية.
 
لا ان يعيد الاسطوانة نفسها ويعود الى سيرته الاولى بالنقد والرفض والمطالبة بالرحيل.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات