Saturday 25th of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Aug-2017

شومان تستضيف عازف الكمان مؤيد عبده موسى

 

عمان - استضافت مؤسسة عبدالحميد شومان ضمن فعاليات الأمسيات الموسيقية التي تنظمها المؤسسة شهريا، عازف الكمان مؤيد عبده موسى والمجموعة في أعمال تراثية.
وقدمت في الحفل جملة من المعزوفات الموسيقية منها: يا عنيد، ردي شاليشك، هي يام الشامة، جدلي، سافر يا حبيبي وارجع، الزيزفونة، ويلّي محلاها، ضمة ورد، لوحي، ريدها، وين ع رام الله، على قد الشوق، كل دا كان لية، دارت الأيام، وصفولي الصبر.
وحول اختيار عنوان الأمسية قال مؤيد عبدو:" لقد تم اختيار عنوان الأمسية نظرا لكوني حفيد عازف الربابة الراحل عبده موسى، حيث قمنا باختيار أهم الأعمال التراثية الأردنية البارزة لعبده موسى، وتوفيق النمري، وسلوى العاص بالاضافة إلى عدد من الأعمال العربية الأصيلة لأم كلثوم وعبدالوهاب وعبدالحليم لمزج التراث الأردني والعربي في أمسية عربية.
وثمن دور مؤسسة عبدالحميد شومان في دعم الثقافة والشباب ،لافتا إلى أن مثل هذه الفعاليات مهمة للشباب كونها توفر الفرص للشباب وتزيد من ثقتهم بأنفسهم وبالمؤسسات الأردنية التي ترعى المواهب والشباب.
ونشأ موسى وسط اسرة فنية عريقة حيث أن جده هو عازف الربابة الراحل عبده موسى، احد مؤسسي التراث الأردني في الخمسينيات من القرن الماضي والتحق مؤيد بالمعهد الوطني للموسيقى لمتابعة دراسة الموسيقى الكلاسيكية وكانت أول مشاركة له خارج الأردن مع المعهد الوطني في البحرين العام 2007 في مهرجان القرين الثقافي.
هذا وقد أطلقت مؤسسة عبد الحميد شومان برنامج الأمسيات الموسيقية قبل أعوام والذي يعدّ منصة لتجارب أردنية وعالمية واعدة في المجال الموسيقي؛ حيث تسعى مؤسسة عبد الحميد شومان لتعريف جمهور أوسع بالتجارب العالمية من خلال برنامج الأمسيات الموسيقية الذي تشارك فيها فرق وموسيقيون محليّون مع فرق وموسيقيين عرب وعالميين؛ يتبادلون الخبرات ويقدمون منتجا إبداعيا لجمهور واسع في الليالي العمّانية.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات