Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Jul-2017

وفد صحفي يزور تايلند ويطلع على تجربتها التنموية

 

عمان - اختتم وفد صحفي أردني زيارة نظمتها السفارة التايلندية الى مملكة تايلاند، تضمنت الاطلاع على التجربة التنموية ومبادرات ملكية أسست لمفهوم تنموي مختلف ساعد على تنمية المجتمعات المحلية وتوفير فرص العمل باستغلال المتاح من الموارد والمناخ.
وقال السفير التايلاندي في عمان بونبونج جانيت تانون (الذي رافق الوفد بزيارته) في تصريح صحفي امس، ان رؤية الملك الراحل "بوميبول أدولياديج" أسست لمبادرات تبناها شخصيا وضعت تايلاند في مقدمة الدول التي تهتم بتنمية المجتمعات وتحسين البيئة واستغلال الموارد الطبيعية المتاحة، ما جعل المنظمات الدولية كالامم المتحدة تعتمد يوم ميلاد "ادولياديج" كرمز للتنمية وتسميته كيوم عالمي للتنمية.
والتقى الوفد خلال الزيارة مدير عام وكالة تايلند للتعاون الدولي(تيكا) سوباترا سريميتريفيثاك، وزار اكبر منشأة سياحية في بانكوك متخصصة باستقبال السياح المسلمين وهي فندق الميراث، كما زار معبد بوذا الزمردي (وات فرا كايو) والقصر الكبير في بانكوك ومستشفى ساميتيفج سوخمفيت.
وفي زيارته لمقاطعة فيتشابوري، اطلع الوفد على مشروع مبادرة تشانغ هوا-مون الملكي الذي يعد مبادرة متقدمة عبر استغلال موارد الطبيعة وتحويل البيئة القاحلة الى بيئة منتجة ومزرعة متكاملة، وزار مشروع لايم بياك الملكي في فيتشابوري، واطلع ايضا في جولة على غابات المنغروف التابعة للمشروع، كما اطلع على تجربة المركز الدولي للفنون والحرف (ساسيكت) في مقاطعة ايوتهايا. 
وتكون الوفد الذي استمرت زيارته 6 ايام وانتهت اول من امس، من 6 اشخاص مثلوا اضافة الى وكالة الانباء الأردنية "بترا" وصحيفة الغد جهات أخرى مختلفة.-(بترا)