Wednesday 18th of May 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-May-2022

السفارة الأمريكية تنظم عروضاً موسيقية لأسطورة الجاز هيربي هانكوك
عمون - أعلنت سفارة الولايات المتحدة في الأردن عن وصول أسطورة الجاز هيربي هانكوك، معهد هيربي هانكوك لفريق موسيقى الجاز في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس (UCLA)، يصاحبه الضيف دون برادن لتقديم سلسلة من العروض الموسيقية وورشات عمل في جميع أنحاء الأردن.
 
وتحتفي الجولة الموسيقية بالعلاقات الثقافية الأمريكية الأردنية من خلال الفنون والموسيقى.
 
ويرعى البرنامج مبعوث الفنون التابع لمكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية (ECA) وتم تطويره بالشراكة مع وزارة السياحة الأردنية ودائرة الآثار والمعهد الوطني للموسيقى والمركز الوطني للثقافة والفنون والجامعة الأردنية ومؤسسة الملك الحسين ومعهد الأميرة تغريد.
 
ورحب القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية في عمان مايك هانكي بجولة هانكوك الموسيقية، مشدداً على أهميتها للدبلوماسية: "لغة الفن لا تحتاج إلى ترجمة لأنها تتحدث إلينا جميعاً. والدبلوماسيون والقادة السياسيون لديهم الكثير ليتعلموه من التعاون المتأصل في موسيقى الجاز. خلال رحلته الموسيقية عبر العقود، استطاع هيربي هانكوك أن يجمع عشاق موسيقاه من كل مكان في العالم."
 
وسلط هانكي الضوء على التقاليد العريقة لسفراء موسيقى الجاز الأمريكيين، مشيراً إلى زيارة عام 1963 التي قام بها اسطورة الجاز الدوق إلينجتون في عمان على المسرح الروماني كجزء من جولة عالمية بدعم من وزارة الخارجية الأمريكية.
 
وأعرب هانكوك عن سعادته بالعزف في الأردن، مشيراً إلى أنه في حين أن موسيقى الجاز نشأت في الولايات المتحدة، إلا أنها تنتمي الآن إلى العالم بأسره. وأضاف: "الجاز، بالإضافة إلى أهميته الفنية، موسيقى تنمي السلام والحرية والقيم الديمقراطية. إنه شكل فني له تطبيقات حقيقية في عالمنا اليوم."
 
الموسيقي هيربي هانكوك حاصل على 14 جائزة غرامي وجائزة الاوسكار Academy Award winner، وهو عازف البيانو والملحن المشهور عالمياً والذي كان جزءاً لا يتجزأ من كل حركة موسيقى الجاز منذ الستينيات. وفي عام 2007 فاز هانكوك بجائزة غرامي لألبوم العام، ليصبح أول موسيقي جاز يحصل على هذا التكريم منذ 44 عاماً. تم تعيين هانكوك سفيراً للنوايا الحسنة لليونسكو للحوار بين الثقافات في عام 2011 في ضوء تفانيه العميق في تعزيز السلام من خلال الحوار والثقافة والفنون. كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة معهد هيربي هانكوك للجاز وأستاذ الموسيقى بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس. عزف هانكوك أيضاً لبرامج تابعة وزارة الخارجية الأمريكية في المغرب ومصر والهند والعديد من الأماكن
 
الأخرى حول العالم. معهد هيربي هانكوك للجاز هو منظمة تعليمية غير ربحية تهدف إلى تقديم تدريب على مستوى الكلية للموسيقيين الشباب الواعدين في العالم من قبل أساتذة موسيقى الجاز المشهود لهم دولياً وتقديم برامج تعليم الموسيقى في المدارس العامة للشباب في جميع أنحاء العالم.
 
تتضمن رحلته في الأردن عروضاً في كل من إربد وجرش وعمان، ولقاءات مع الفنانين والشباب الأردنيين. وسيشمل الحضور طلاباً في الجامعة الأردنية والمركز الوطني للثقافة والفنون، بالإضافة إلى عروضاً في المواقع الأثرية البارزة ومعاهد خدمة المجتمع. تواصل الجولة المشاركة المكثفة من قبل سفارة الولايات المتحدة في الأردن ووزارة الخارجية الأمريكية التي ركزت على تعزيز الروابط الثقافية الأمريكية الأردنية من خلال الموسيقى والفنون، والتراث الثقافي ،والبرامج المجتمعية والتبادل الثقافي. تم توفير النقل الجوي للجولة الموسيقية من قبل طيران يونايتد إيرلاينز، شركة الطيران الرسمية لمعهد هيربي هانكوك للجاز.