Wednesday 12th of August 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Jul-2020

الفيلم المصري «عيار ناري»: يختتم مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد

 

 أحمد ضلال
 
باريس – «القدس العربي»: أعلنت إدارة مهرجان مالمو للسينما العربية، مؤخرًا، عن اختيار فيلم «عيار ناري» بطولة أحمد الفيشاوي ليختتم فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان.
وترصد «القدس العربي» أبرز ثماني معلومات عن الفيلم وهي كالتالي:
– الفيلم من بطولة الفنان أحمد الفيشاوي، روبي، محمد ممدوح، أحمد مالك، أسماء أبو اليزيد، هنا شيحة، صفاء الطوبجي، عارفة عبد الرسول، وهو من تأليف هيثم دبور وإخراج كريم الشناوي.
– أحداث الفيلم تدور حول اشتباكات تصل لجريمة قتل مبهمة وغامضة، ثم تصل جثث الضحايا إلى المشرحة، وبينها جثة لشخص يدعى «علاء أبو زيد» يتولى تشريحها طبيب يعاني من مشاكل عائلية، فيثير تقريره الطبي عن الجثة جدلًا إعلاميًا، ويتهمه الجميع باتهامات سياسية وأخلاقية، فيبدأ الطبيب رحلته مع إحدى الصحافيات لإثبات صحة ما ورد في تقريره الطبي.
– قرر صناع «عيار نارى» طرحه فى دور العرض خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بعد توقف مهرجان دبي السينمائي الدولي هذا العام، حيث كان مقررا أن يشهد عرضه العالمي الأول.
– الفيلم من إخراج كريم الشناوي، ويمثل أولى تجاربه الروائية الطويلة بعد عدة أفلام قصيرة حصد عنها عددًا من الجوائز، بالإضافة إلى مشاركته في عدة أعمال طويلة، آخرها «اشتباك» و»نوارة».
– الفيلم لن يشارك في الدورة المقبلة، من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بسبب مشاركة المنتج محمد حفظي، رئيس المهرجان، في إنتاجه، الأمر الذي يمنع ترشيح الفيلم منعًا لتضارب المصالح، إذ أن لائحة المهرجان تمنع رئيسه من المشاركة في أي عمل في المسابقة الرسمية.
تم تصوير بعض مشاهد الفيلم في منطقة المحاجر في محافظة المنيا، وتم بناء مشرحة مماثلة لمشرحة زينهم، داخل الجامعة العمالية.
«عيار ناري» يُعد التجربة السينمائية الثانية للفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد، بعد مشاركتها الأولى في الفيلم الكوميدي «الكويسين» للفنان أحمد فهمي.
– محمد ممدوح يجسد دور عامل بسيط جدًا من أسرة فقيرة، ويعمل في محجر جير، في محافظة المنيا، وتحمل شخصيته أحداث مفاجئة خلال الفيلم.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات