Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Aug-2016

إعلان التهدئة في حلب رهن بالجاهزية الأممية لإيصال المساعدات

 

موسكو - قالت وزارة الدفاع الروسية إنه سيعلن عن تهدئة إنسانية في حلب لمدة 48 ساعة فور تأكيد المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا تجهيز شحنات المساعدات لإيصالها إلى المدينة.
وقال أناتولي أنطونوف نائب وزير الدفاع الروسي للصحفيين أمس: "بالتنسيق مع السلطات السورية،  سيعلن عن أول فترة تهدئة إنسانية لمدة 48 ساعة في حلب بعد تلقي طلبا بهذا الشأن من المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا يؤكد فيه الاستعداد لإيصال المساعدات إلى المدينة".
وذكر المسؤول أن وزارة الدفاع الروسية مستعدة لتقديم المساندة في توزيع المساعدات على سكان حلب.
واستطرد أنطونوف قائلا: "وزارة الدفاع الروسية مستعدة لتقديم المساندة بالتعاون مع السلطات السورية، في إيصال المساعدات التي تقدمها مختلف المنظمات والشخصيات العادية إلى حلب، وتوزيعها عبر المراكز الإنسانية المنتشرة هناك".
وسبق لوزارة الدفاع الروسية أن أعلنت عن مساع للتوصل إلى اتفاق بشأن تهدئة أسبوعية في حلب لمدة 48 ساعة، بعد أن اعتبرت الأمم المتحدة فترة التهدئة اليومية في المدينة والتي مدتها 3 ساعات، غير كافية لإيصال المساعدات وإصلاح مرافق الحياة الأساسية.
على صعيد آخر، نفى رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني تعليق استخدام روسيا لقاعدة همدان الجوية الإيرانية في إطار عملية محاربة الإرهاب في سورية، موضحا أن الحديث يدور عن التزود بالوقود فقط.
وفي رده على سؤال أحد النواب، أكد لاريجاني امس، استمرار التعاون مع روسيا في مجال محاربة الإرهاب، لكنه قال إن طهران لم تمنح قاعدة همدان الجوية لأي قوة كبرى.
وشدد لاريجاني على أن استخدام الطائرات الحربية الروسية لهذه القاعدة يقتصر على التزود بالوقود، ونفى توقف الطائرات عن التحليق من القاعدة.. - ( وكالات)