Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Aug-2020

الآلاف يتظاهرون ضد نتانياهو

 أ ف ب

تظاهر آلاف الاسرائيليين مساء السبت ضد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في أماكن متفرقة مطالبين باستقالته في ظل اتهامات الفساد التي وجهت إليه وارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.
 
وتجمع المتظاهرون عند عشرات التقاطعات والطرق والجسور حيث حملوا لافتات تتهم نتانياهو بـ"الفشل" وتدعو الى استقالته، كما جرت تظاهرة أمام مقر إقامته الخاص في مدينة قيسارية الساحلية الشمالية.
 
وكان التجمع الرئيسي أمام مقر إقامة نتانياهو الرسمي في القدس حيث طالبه الآلاف بالاستقالة وفق المنظمين.
 
وفي تل أبيب تظاهر المئات ضد ارتفاع معدل البطالة وفشل الحكومة في دعم الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص بعد فقدانهم مصادر رزقهم بسبب الوباء، كما أوردت وسائل إعلام اسرائيلية.
 
وحمل المتظاهرون الذين وضعوا كمامات واقية لافتات تتهم نتانياهو بالفشل في مكافحة وباء كورونا والحد من تداعياته الاقتصادية.
 
وعلى الرغم من الإشادات التي نالتها اسرائيل بعد استجابتها الأولية لكورونا، ألا أن الحكومة تعرضت لانتقادات شديدة مع عودة تفشي الإصابات بعد رفع اجراءات الحجر في أواخر نيسان.
 
واعترف نتانياهو بنفسه بالتسرع في إعادة فتح الاقتصاد، فقد سجلت اسرائيل حتى الآن اكثر من 72 ألف إصابة بينها 523 وفاة.
 
واتهم نتانياهو مساء السبت قنوات التلفزيون الخاصة 12 و13 بـ"الدعاية للتظاهرات اليسارية الفوضوية" من خلال توفير تغطية واسعة للاحتجاجات المستمرة منذ أسابيع.
 
وأعاد نتانياهو نشر تغريدة لحزب الليكود تقول "إنهم يحاولون بشكل يائس غسل أدمغة الناس بهدف إسقاط رئيس وزراء قوي من اليمين".
 
كما اتهم نتانياهو وسائل الإعلام بـ"تجاهل الطبيعة العنيفة للاحتجاجات والدعوات خلالها لقتل رئيس الوزراء وعائلته".