Wednesday 1st of December 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Oct-2021

مهرجان شبيب ينطلق 27 الجاري .. ثلاثة أيام بدخول مجاني في عمان
النشرة الدولية -
تنطلق في الثامن والعشرين من الحالي، اكتوبر / تشرين أول 2021، فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون التي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة حشد من الفنانين الأردنيين والعرب.
وقالت رئيسة اللجنة العليا للمهرجان، الشريفة بدور بنت عبد الإله، أن جميع فعاليات المهرجان هذا العام ستكون مجانية، تعظيماً للمناسبة الوطنية في الذكرى المئوية للدولة، وتعزيزاً لدور الثقافة والفن في إثراء المشهد الاجتماعي بالترويح الأسري واستدامة التنمية الشاملة
وستتواصل فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون، في دورته السنوية السابعة والعشرين، لهذا العام، على مدى ثلاثة أيام، 27  - 30 اكتوبر، تتوزع  في عمان ،ما بين مركز الحسين الثقافي في رأس العين، ورواق الشعر في المكتبة الوطنية، مقابل وزارة الداخلية، فيما ينعقد مهرجان الطفل في مركز زها الثقافي.
وقالت رئيسة اللجنة العليا للمهرجان أن هذه المبادرة التطوعية  التي واصلت على مدى يزيد عن ربع قرن رسالتها في رعاية المواهب الشابة، خصصت دورة العام الحالي بالكامل للفنانيين الأردنيين.
وأضافت أن ظروف الجائحة الوبائية وما تقتضيه من المشاركة الوقائية الشاملة، جعلت فعاليات المهرجان تقتصر على ثلاثة أيام مع الالتزام الكامل بالتباعد وأوامر الدفاع.
وكان مهرجان شبيب للثقافة والفنون طوّر العام الماضي، في ذروة جائحة كورونا، نسخته الافتراضية الأولى، أون لاين، في مبادرة ابتكارية شاركت فيها العديد من المؤسسات الوطنية المعنية بالترويح الاجتماعي والرعاية الشبابية.