Sunday 5th of July 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    31-May-2020

ليفركوزن يستعيد توازنه امام فرايبورغ

 برلين - استعاد باير ليفركوزن توازنه بعد خسارته الكبيرة على ارضه امام فولفسبورغ وارتقى مؤقتا الى المركز الثالث في الدوري الألماني لكرة القدم، بفوزه على مضيفه فرايبورغ 1-صفر بهدف قائده الشاب كاي هافيرتس في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين.

 
ورفع ليفركوزن رصيده الى 56 نقطة من 29 مباراة، بفارق نقطة عن بوروسيا دورتموند الثاني ومتقدما بنقطة على لايبزيغ الرابع، وكان ليفركوزن قد انهى سلسلة من سبع مباريات دون خسارة بسقوطه في الجولة الماضية أمام فولفسبورغ 1-4. ووسط اجراءات صحية صارمة وقيود فرضها بروتوكول تطرق لأدق التفاصيل، عادت عجلة البوندسليغا للدوران في 16 أيار دون جماهير.
 
وجاء الشوط الاول عقيما في ظل بحث الطرفين عن الوصول الى الشباك، فيما كان ليفركوزن الاكثر سيطرة مع نسبة 78% في الاستحواذ، الا ان الفرصة الاخطر كانت لفرايبورغ اهدرها مهاجمه لوكاس هولر المنفرد الى يسار الحارس الفنلندي لوكاس هراديتسكي (43).
 
وكسر هافيرتس (20 عاما) حاجز التعادل مطلع الشوط الثاني، مستلما تمريرة بينية جميلة من الجامايكي ليون بايلي، فلكزها من بين قدمي الحارس مفتتحا التسجيل (54)، رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم.
 
واصبح هافيرتس اول لاعب يسجل 35 هدفا في الدوري قبل بلوغه الحادية والعشرين.
 
كما هو الهدف الخامس في اربع مباريات لهافيرتس بعد استئناف مباريات الدوري اثر تفشي فايروس كورونا المستجد، علما بأنه ترك المباراة مصابا في الدقيقة 66.
 
 ناغلسمان: سنحقق أفضل موسم
 
قال جوليان ناغلسمان مدرب لايبزيغ، إن فريقه سيواصل سعيه لتحقيق أفضل حصيلة من النقاط في تاريخ مشاركاته بدوري الدرجة الأولى الألماني، عندما يحل ضيفا على كولن، غدا الإثنين.
 
ويملك لايبزيغ 55 نقطة من 28 مباراة ويتأخر بفارق 12 نقطة عن أفضل حصيلة له من النقاط في الدوري الألماني (67 نقطة) والتي حققها في أول مواسمه بدوري الأضواء في 2016-2017.
 
وبعد فوزه الساحق بخماسية دون رد على ماينز مطلع الأسبوع الماضي، تعادل لايبزيغ صاحب المركز الثالث (2-2) مع هيرتا برلين يوم الأربعاء، وقال ناغلسمان إن ضغط المباريات أثر على أداء فريقه.
 
وأبلغ الصحفيين «يمكننا تحقيق أفضل موسم في تاريخ النادي.. للوصول إلى هذا الهدف يتعين مواصلة الحصول على النقاط الثلاث.. لا يزال أمامنا فرصة لتحطيم رقمنا القياسي». وأضاف «نال منا الإرهاق في آخر مباراة ولم نكن في يومنا.. يكون من الصعب دائما الاحتفاظ بإيقاعك بعد فترة توقف وفي غياب الجماهير وكذلك بعد نشوة الفوز الكبير على ماينز»، وتابع مدرب لايبزيغ «لكني سعيد لأننا نملك ما يكفي من وقت للاستعداد لمواجهة كولن». ويتأخر لايبزيغ بـ9 نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر قبل 3 مباريات من النهاية بينما يحتل كولن المركز 11، وفي جعبته 34 نقطة. (وكالات)
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات