Wednesday 18th of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Jul-2017

واشنطن تعاقب إيران على الصواريخ ‘‘الباليستية‘‘

 

واشنطن- فرضت الولايات المتحدة، الجمعة، عقوبات جديدة على إيران، ردا على إطلاق الأخيرة صاروخا قادر على حمل قمر صناعي إلى الفضاء الخميس.
وطبقا لوكالة "أسوشيتد برس"، فإن العقوبات تستهدف 6 شركات إيرانية من مجموعة " الشهيد همت الصناعية"، التي تعتبرها وزارة الخزانة الأميركية محور برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية.
وقال وزير الخزانة ستيفن مينوشين، إن العقوبات تعكس المخاوف الأميركية العميقة بشأن اختبار الصواريخ الإيرانية وتصرفات أخرى.
وأضاف أن الولايات المتحدة ستستمر في مواجهة برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني، بما في ذلك "الإطلاق المستفز للفضاء" الخميس.
وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد انتقدت في وقت سابق إطلاق الصاروخ الإيراني، واعتبرته تطويرا مستمرا للصواريخ الباليستية، وانتهاكا للاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى الكبرى عام 2015.
تجربة صاروخية
وأعلنت إيران الخميس أنها اختبرت "بنجاح" صاروخ "سيمرغ"، الذي تقول إنه قادر على حمل "أقمار صناعية" إلى الفضاء.
تأتي هذه التطورات بعد يوم من إقرار مجلس الشيوخ الأميركي عقوبات جديدة على إيران إضافة إلى كل من روسيا وكوريا الشمالية.
وكان المسؤولون بإدارة ترامب قالوا بأنه يتم تجهيز عقوبات اقتصادية على إيران بسبب برنامجها للصواريخ الباليستية، ولدورها في زعزعة استقرار المنطقة.
وتشهد العلاقات بين واشنطن وطهران توترا متصاعد منذ تولي الرئيس دونالد ترامب مقاليد السلطة في واشنطن، إذ سارع إلى فرض عقوبات جديدة على إيران، بعد أن أجرت الأخيرة تجارب على صواريخ باليستية في فبراير الماضي.-سكاي نيوز
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات