Tuesday 2nd of March 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Jan-2021

أهالي جنين يحتفلون بترميم أضرحة شهداء الجيش العربي
الدستور  - محمـد الرنتيسي - احتفلت فعاليات محافظة جنين، بترميم أضرحة شهداء الجيش العربي الأردني، الذين استشهدوا في حروب الدفاع عن فلسطين.
 
وقال رئيس بلدية جنين فايز السعدي، إن فعاليات المحافظة أرادت من خلال هذه المبادرة أن تردّ شيئاً من الجميل لشهداء الجيش العربي الأردني الباسل، الذين ضحوا بأرواحهم على ثرى فلسطين، وفي سبيل حريتها، مؤكداً أن هذه الأضرحة والشواهد التي تتزيّن بها مقبرة شهداء الجيش الأردني، خير دليل على عمق العلاقة التاريخية بين فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية.
 
وأكد السعدي في حديث لـ»الدستور»: إن رابطة الدم التي تجسّدت بين شهداء الجيش العربي الأردني وشهداء فلسطين، هي أقوى وأمتن من كل الروابط، مبيناً أن المناسبات التي اختلط فيها الدم الفلسطيني والأردني متعددة وكثيرة، والتاريخ يشهد على تضحيات الجيش العربي على امتداد الأرض الفلسطينية. 
 
بدوره، قال محافظ جنين، اللواء أكرم الرجوب، إنه اعتزازاً بالدور الذي يضطلع به الأردن ملكاً وحكومة وشعباً، ولمناسبة المئوية الغالية على قلوب الفلسطينيين، فقد بادرت المحافظة إلى تشييد ميدان الملك عبدالله الثاني، وترميم أضرحة شهداء الجيش الأردني، عرفاناً لمن ارتقوا من أرض المدينة، في محاولة منا لتكريمهم ولو بجزء بسيط من حقهم علينا.
 
وأضاف الرجوب لـ»الدستور»: الأردن هو السند للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني، وعلاقتنا مع المملكة ليست علاقة أشقاء، وإنما علاقة الشعب الواحد والبلد الواحد، وليس أدلّ على هذا الكلام، من الدماء الأردنية الزكية التي سالت مدرارة على ثرى القدس الشريف.
 
يُذكر أن المئات من أضرحة شهداء وسرايا الجيش العربي الأردني، في أرض فلسطين، بعد أن روّوا بدمائهم الزكية ثراها الطاهر، في غير معركة مع الاحتلال الإسرائيلي.