Thursday 2nd of February 2023 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Nov-2022

ما قصة الوقت بدل الضائع الطويل بالمونديال؟
خبرني - اندهش عشاق كرة القدم من دقائق الوقت بدل الضائع المبالغ بها التي تُحتسب في المباريات حتى الآن في مونديال قطر 2022.
 
ففي مباراة الافتتاح بين الإكوادور وقطر، أضاف الحكم "دانيلي أورساتو" خمس دقائق على كل شوط، وخاصة خلال الشوط الأول الذي لم تتواجد به تبديلات.
 
بينما خلال مباراتي اليوم الإثنين، احتسبت 24 دقيقة إضافية على مباراة إنجلترا وإيران في الشوطين، بالإضافة إلى 13 دقيقة في مباراة هولندا والسنغال، بمجموع إجمالي وصل إلى 43 دقيقة في ثلاث مباريات فقط.
 
وفي المباراة التي جمعت ويلز وأميركا احتسب حكم الساحة الدولي القطري عبد الرحم الجاسم 9 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الثاني. 
 
ويرجع هذا العدد الكبير لاتباع النظام الجديد الذي أقحمته لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم في البطولة، حيث طُلِب من الحكم الرابع بمساعدة حكام غرفة "الفيديو" التدقيق في إيقاف التوقيت، مع كل لحظة يتم فيها إيقاف اللعب سواء لإصابة لاعب أو لإجراء تبديل، ثم إبلاغ حكم الساحة قبل نهاية كل شوط بالوقت الذي تم استهلاكه بالتحديد.
 
وتباينت ردود الأفعال بين الجماهير على مواقع التواصل الإجتماعي، بين مؤيد ومُعارض وثالث ساخر، خاصة بعد تسجيل 3 أهداف في اللقاءات الثلاثة حتى الآن في الأوقات المُبددة.