Friday 18th of September 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Sep-2020

الجزيرة والأهلي يرضيان بأنصاف الحلول

 الدستور

فرض التعادل الايجابي «1-1» نفسه على مواجهة الجزيرة والاهلي التي جمعتهما امس على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في افتتاح مباريات الاسبوع السادس لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.
ورفع فريق الجزيرة رصيده الى 8 نقاط مقابل نقطتين للأهلي.
هدف بهدف
حاول الجزيرة فرض سيطرته على المباراة منذ البداية، حيث عمل نور الروابدة وابراهيم سعادة والعوضات على بناء هجمات منسقة تقود العطار وعلي علوان لتهديد مرمى الصغير حارس الأهلي.
وأعلن الجزيرة عن أولى مشاهد الخطورة بتسديدة أطلقها العوضات مرت بجوار القائم اتبعه الروابدة بتصويبة من داخل منطقة الجزاء تحولت لركنية.
وفرض الضغط الجزراوي على لاعبي الأهلي التموضع في ملعبهم بهدف اغلاق المساحات وتأمين المواقع الدفاعية.
ولم يخف الأهلي اطماعه الهجومية من خلال اعتماده على الهجمات المرتدة التي كان يقودها يزن دهشان وأحمد ياسين وأمير باج.
وكاد أحمد ياسين أن يضع الأهلي بالمقدمة عندما انفرد بالمرمى وسار بالكرة ليسدد بقوة مرت فوق العارضة، ليرد عليه العوضات بتسديدة قوية تألق الصغير حارس الأهلي في التصدي لها.
وأبعد نور بني عطية حارس الجزيرة التسديدة القوية التي أرسلها امير باج من ضربة حرة مباشرة حيث حولها لحساب ركنية.
وفي الدقيقة 34 وفي حالة من الشرود الذهني لدفاع الجزيرة كان المحترف مراد بيكبوف يستثمر كرة طويلة داخل منطقة الجزاء ليسددها عالطاير اكتفى بني عطية برؤيتها وهي تستقر بمرماه.
وكان علوان قريبا من تعديل النتيجة للجزيرة حيث استثمر كرة داخل منطقة الجزاء وسددها تألق الصغير في التقاطها.
وأدلى الحظ بلسانه للعوضات الذي هيأ كرة له داخل منطقة الجزاء وسدد بالقائم.
وفي الدقيقة 41 أحرز الجزيرة هدف التعادل من ضربة ركنية نفذها أحمد عبد الحليم وجدت العطار يغمزها برأسه داخل الشباك.
وفي الوقت بدل الضائع لاحت فرصة جديدة لمراد بيكبوف ومن كرة طويلة وضعته في مواجهة المرمى تألق بني عطية في التصدي لمحاولته.
محاولات بلا جدوى
وفي الشوط الثاني بحث الجزيرة عن هدف التقدم وأطلق انس العوضات قذيفة هائلة حولها الصغير لركنية.
وعاد بني عطية وأنقذ مرمى الجزيرة من هدف محقق حيث انفرد أحمد ياسين وتصدى لمحاولته ببسالة.
وظهر التعب بعد ذلك على الفريقين لينعكس ذلك سلبا على الاداء العام لتغيب مشاهد الخطورة.
وحاول الفريقان في الدقائق الاخيرة خطف هدف الفوز من خلال ارسال كرات مكثفة داخل منطقة الجزاء لكن دون جدوى ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا تعادل الجزيرة والاهلي 1-1.
مباراتا اليوم
تتواصل اليوم منافسات الأسبوع الخامس بإقامة مباراتين، حيث يلتقي الحسين إربد ومعان الساعة الخامسة مساء على ستاد الحسن في إربد، فيما يشهد ستاد الملك عبدالله الثاني مواجهة سحاب والسلط الساعة السابعة والنصف.
في المباراة الأولى، يحتل الفريقان مركزاً جيداً على سلم الترتيب العام، حيث يملك الحسين إربد برصيده (11) نقطة، وفوزه يعني انقضاضه على صدارة الترتيب العام، وهي فرصة لا يريد التفريط بها، في الوقت الذي يسعى فيه معان (8 نقاط) للتوغل أكثر في المقدمة.
وفي المباراة الثانية، يعيش الفريقان وضعية ليست جيدة على سلم الترتيب، فكل منهما يملك برصيد (4) نقاط، وهي حصيلة لا تلبي طموحات أنصار الناديين، لذلك فالطرفان مطالبان بتقديم أفضل أداء ممكن للخروج بالنقاط الثلاث التي ستكون كفيلة بمنح صاحبها جرعة معنوية كبيرة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات