Wednesday 20th of January 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Dec-2020

صدور كتاب «مسيرة من العطاء والإنجازات» للأستاذ الدكتور محمد عبده حتاملة

 الدستور-صدر حديثاً كتاب مسيرة من العطاء والإنجازات وهو يتعلق بالسيرة الذاتية للدكتور حتاملة ومساهماته العلمية محلياً وعربياً ومشاركاته في مؤتمرات عالمية بإسبانيا وتونس والعراق وسوريا والأردن ومشاركته بندوات في مصر وتونس والمغرب وغيرها من الدول الأخرى.

 
لقد أخذ الدكتور حتاملة من التاريخ أنفاسه التاريخية ورفع الستارة عن المشهد التاريخي للزمن العربي في الأندلس والمغرب العربي بجدارة واقتدار.
 
الدكتور حتاملة علم من أعلام الفكر والبحث التاريخي في الأردن وكتابه (مسيرة من العطاء والإنجازات) يعتبر مرجعاً تاريخياً للعديد من المؤسسات العلمية داخل الأردن والوطن العربي والعالم.
 
لقد أثرى بمؤلفاته التي تتكون من كتب وموسوعات وأبحاث ومقالات منشورة المكتبة العربية وهي تعتبر كنوزاً معرفية مفيدة وهامة.
 
الدكتور حتاملة متخصص بتاريخ المغرب والأندلس وأوروبا وحاصل على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من إسبانيا وقد أشاد به كثيرون من داخل الأردن وخارجه وفي مقدمتهم دولة الأستاذ الدكتور طاهر المصري والأستاذ الدكتور فؤاد كتانة والدكتور بشار عواد معروف وقد تحدثوا عن عطائه وإنجازاته الأكاديمية وجهده التدريسي لأكثر من نصف قرن وإشرافه على عشرات الرسائل في مرحلتي الماجستير والدكتوراه.
 
حصل الدكتور حتاملة على العديد من شهادات الدكتوراه الفخرية من خارج الأردن بالإضافة إلى حصوله على دروع وأوسمة منها وسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الأولى ووسام الاستحقاق الإسباني برتبة قائد وهو حاصل على مرتبة أستاذ شرف في الجامعة الأردنية.
 
والجدير بالذكر أنه كان قد تم دعوة الدكتور حتاملة ليتولى رئاسة جامعة الأندلس في كولومبيا بأمريكا الجنوبية لكنه اعتذر بسبب حالته الصحية.