Wednesday 21st of November 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Oct-2018

موقع بريطاني: 7 من حراس بن سلمان الشخصيين ضمن قائمة المشتبه بهم في قتل خاشقجي
 
 موقع بريطاني: 7 من حراس بن سلمان الشخصيين ضمن قائمة المشتبه بهم في قتل خاشقجي
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
 
 3   حجم الخط
“القدس العربي”: كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، اليوم الأربعاء، أن 7 من الـ15 شخصا المشتبه بهم في قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي هم من طاقم الحرس الشخصي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
 
وأضاف الموقع أن مصدرا في مكتب المدعي العام في اسطنبول أبلغه بأن المشتبه بهم ذهبوا لتناول العشاء في مقر إقامة القنصل العام السعودي بعد تنفيذ مهمتهم في قتل وتقطيع خاشقجي داخل القنصلية، وقد تمكنت الشرطة التركية أخيرا من الوصول إلى مبنى إقامة القنصل، اليوم الأربعاء.
 
وهؤلاء المتهمون معظمهم من كبار الضباط الذين رافقوا بن سلمان في زيارات دبلوماسية لبريطانيا وفرنسا في وقت سابق من هذا العام.
 
وقال الموقع إن حقيقة أن هؤلاء السبعة هم من العناصر رفيعة المستوى في فريق الحماية الشخصية لبن سلمان وسافروا معه في زيارات بارزة بشكل منتظم، سيعقّد الجهود الجارية حالياً لإبعاد ولي العهد عن التحقيق في جريمة قتل خاشقجي في اسطنبول.
 
وأكد الموقع البريطاني أن ثلاثة من المشتبه بهم رافقوا بن سلمان خلال زيارته لبريطانيا في مارس/ آذار الماضي وهم الملازم أول ذعار غالب الحربي، والرقيب وليد عبد الله الشهري، وعبد العزيز محمد موسى الهوساوي.
 
كما أن اثنين منهم على الأقل رافقا ولي العهد في زيارته إلى فرنسا في أبريل/ نيسان الماضي، وهم اللواء ماهر عبد العزيز مترب والعقيد بدر لافي محمد العتيبي.
 
وكانت وسائل الإعلام التركية نشرت أسماء وصور المشتبه بهم الـ15، الأسبوع الماضي، بعد أن أبلغت مصادر تركية قريبة من التحقيق وسائل الإعلام أن النيابة تشتبه في أن خاشقجي قد قُتل وقُطّع بعد فترة وجيزة من دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول في 2 أكتوبر / تشرين الأول.
 
ووفقا للمحققين الأتراك فإن اللواء مترب، وهو الضابط الأعلى رتبة من بين الأشخاص السبعة، وُصف بـ”منسق العملية”، وقد استأجر الطائرتين الخاصتين لفريق عملية الاغتيال وكان أحد المشتبه بهما اللذين يسافران بجوازات سفر دبلوماسية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات