Monday 23rd of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Jul-2017

العبداللات يفتتح أولى حفلات المسرح الجنوبي

 

معتصم الرقاد
عمان - الغد-  بحضور فاق 5000 في اولى ليالي مهرجان جرش اطل صوت الاردن عمر العبداللات بعد ان عزفت الفرقة الموسيقية لحن “ زفة عمر” والتي اشتملت على العديد من الأغنيات التي  نثرت الفرح في كافة ارجاء المسرح الجنوبي ، شاركه فرقة شعبية ادت بعض الرقصات الفلكلورية.
وما ان انتهى الفنان العبداللات حتى بادر بالترحيب بهذا الجمهور الكبير مؤكدا لهم ان هذه الليلة ستكون ليلة اردنية بامتياز “بوجودكم انتم جمهور جرش” ، كما رحب بكل الجاليات العربية التي حضرت هذا الحفل ، واختتم بالترحيب بادارة المهرجان ومثمنا لهم اختياره ليكون نجم افتتاح فعاليات المسرح الجنوبي في دورته الثانية والثلاثين .
ليبدأ برنامجه الغنائي المعد سلفا لهذا الليلة ليكون الجمهور مع اولى الاغنيات بعنوان “ حبك واصل “ ومن كلماتها “  حبك واصل فوق الحد .. ومثل ب حبك ما في حد ... تاعي وديمي علي الحاااد .. موت بحبك.يا عيوني  .. وحبك واصل فوق الحد .. ومثل ب حبك ما في حد .. تاعي و ديمي عليي الحاد .. موت بحبك . يا عيوني “.
لينتقل بعدها موال ومن كلماته “ اخجلت طلعتها شمس الضحى ... واستحى من وجها لحم الغزال .. كل ما فيها جميل .. يشتهي ما بها عيب سوى كثرة الجمال .. اجل انتي فاتنة “ ليقدم اغنية للفنان السوري الراحل ذياب مشهور من كلماتها “ عالمايا عالمايا عالعين يا ملايا .. يا بنية بالله اسقيني عطشان اسقيني مايا .. يا ويل ويلي عيونها .. عيوي المهى يا عيونها
و إن ذبلتلي جفونها .. تدغدغلي الحنايا .. يا ويل ويلي طولها .. رمح الرديني طولها .. و اللي يحاول يطولها “.
وعلى وقع ترحيب الجمهور الذي ردد معه كافة الاغنيات التي قدمها رافعين الاعلام الاردنية والشماغ الاحمر واليافطات التي حملت اسم صوت الاردن عمر العبداللات وهم يطالبونه بتقديم اغنية “ كيف الهمة “ ليرد عليهم ان هذه الاغنية تتطلب ان يهتز المسرح الجنوبي ليؤكد له الجمهور انه جاهز لتعزف الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو عبد دخان موسيقة “ كيف الهمة من كلماتها “ كيف الهمة... عالية، المعنوية... عالية ، هون مصنع الاسود جيش اللي يدافع عن الحدود.. وزنود تصد البارود وتبقى الراية عالية... الأردن حر ما ينداس وتاريخ مشرش للساس ... اعلنها شريف الناس بطلقة وحدة عالية... لو ينخانا تراب العز أرواحنا ما تنعز .... نقوم نهز الدنيا هز نخلي الأردن عالية “ .
وتنوع البرنامج الغنائي للعبداللات في هذه السهرة الاردنية بامتياز ما بين الموال والاغنية ليكون هذا الجمهور العاشق لصوت الاردن على موعد مع موال جديد بعنوان “ علمي بها طفلة صغيرة مدلله .. واليوم جتني والعيون مكحلة .. انا لارسل سبع جاهات واراضي اهلها”.
وعلى وقع اغنية “ مرت الايام “ والتي جاءت بعد هذا الموال لنجد الجمهور الذي لم يهدأ منذ ان اطل العبداللات متفاعلا مع كافة الاغنيات التي قدمها ليزداد حماسا مع هذه الاغنية.
وخاطب العبداللات الجمهور وأرسل محبته للشعب الفلسطيني وقدم لهم عمله الغنائي الجديد “يا جبل ما يهزك ريح” وهي من كلماته والحانه وغنائه وتقول كلماتها “لفيت كل المدن والهند والصين.. وخليت راسي فوق ما نزلت عيني.. ومهما عليا قست ايامك يالدهر يكفيني كل الفخر اني فلسطيني... ع المجوز ندبك ونطيح فلسطينية ما نطيح.. روسنا بالعلالي ويـا جبل ما يهزك ريح”. وما ان قدم موال سبق الاغنية حتى تحولت حفلة الفنان عمر العبداللات إلى تظاهرة وطنية امتزجت بها الكوفية الأردنية والفلسطينية لتجسد حالة التعايش بين الشعبين الشقيقين وارتفعت رايات الوطن لتغطي جنبات وفضاء “المدرج الجنوبي”  ومعها عانقت اصواتهم عنان السماء.
كما ابرق في تحية اجلال للصامدين على اسوار القدس للدفاع عن الاقصى الشريف. يشار ان الفنان العبداللات كان قد اعلن سابقا عن تأجيل مشاركته في مهرجان روابي في فلسطين نتيجة للاوضاع التي تمر فيها مدينة القدس والاقصى الشريف والذي سيتم تحديد موعدا لهذا الحفل في الايام القادمة.
ووسط هتافات الجماهير التي غصت المسرح الجنوبي قدم النجم العبداللات اغنية “الشعب يريد” ، ثم قدم وصلة من أجمل اغاني الفلكلور الأردني منها “ يا زريف الطول “ ، و” رايح على الغربية “ ، و” على العين موليتين “، و” لوحي بطرف المنديل “، و” نزلن على البستان “، و” بالله تصبو القهوة “، و” بسك تيجي حارتنا “ .
كما تضمن برنامج العبداللات في هذه الليلة الاغنيات من التراث الاردني ليكون الجمهور “ السحجة الأردنية “ الدحية ، والتي اشعلت المدرجات وهم يشاركون نجمهم بحلقات الدبكة .
واستمر الفنان العبداللات بتقديم برنامجه الفني ليقدم اغنية الى العراق بعنوان “ الله اكبر “ ، وكما قدم اغنية “ ما تركتك “ ، و “ خرطت مشطي “ ، و” راس روس “ ليختتم هذه السهرة بامتياز باغنيته “ يا سعد “ ومع هذه الاغنية اسدل المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد ابو سماقة الستار عن أولى فعاليات المهرجان ليقدم درع المهرجان تكريما لمشاركة صوت الأردن عمر العبداللات.
واشتمل حفل الافتتاح، الذي حضره أعضاء اللجنة العليا لإدارة مهرجان جرش والمدير التنفيذي للمهرجان محمد أبو سماقة وعدد من الوزراء والمسؤولين والسفراء المعتمدين لدى المملكة ومحافظ جرش الدكتور رائد العدوان ووجهاء محافظة جرش وجمع غفير من المواطنين، على مغناة “يا بلادي” ، التي كتب كلماتها الشاعر العين حيدر محمود وأداها نداء شرارة وغادة عباسي ويحيى صويص وثمين حداد، وقصيدة للشاعر صفوان قديسات، والحان الدكتور ايمن عبدالله.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات