Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Dec-2019

الأهلي يتجاوز كفريوبا في ختام المرحلة الثانية

 الدستور

فاز فريق الاهلي على نظيرة كفريوبا بنتيجة (95-78)، في المباراة التي جرت الليلة قبل الماضية في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، في اخر مباريات المرحلة الثانية من بطولة الدوري الممتاز «بنك الاسكان» لكرة السلة.
وشهدت المباراة تفوقاً واضحا للاهلي الذي سيطر على الاحداث، حيث جرب مدرب الفريق عددا من العناصر البديلة للوقوف على جهوزيتهم قبل مباريات المربع الذهبي.
في المقابل، اظهر كفريوبا محاولات جريئة في مساع منه لتحقيق اول فوز له بالبطولة، لكن الاهلي نجح في اغلاق الطرق امام لاعبي منافسه الذين عانوا كثيراً اثناء التسجيل .
وتم اختيار محمد شاهر من فريق الاهلي افضل لاعب في المباراة.
وتصدر الوحدات الترتيب العام للفرق مع ختام المرحلة الثانية برصيد «19 نقطة»، مقابل (17 نقطة) لفريق الاهلي) و (16 نقطة للارثوذكسي) و (14) للجبيهة و (13) للجزيرة و (10) لكفريوبا.
ومع ختام مباريات مرحلة الاياب من البطولة و معرفة الفرق الأربعة الأولى على سلم الترتيب، التي تأهلت إلى المرحلة الثانية الذي سيقام بنظام الدوري (ذهاب وإياب)، ويصار خلاله إلى ترتيب المراكز من 1 إلى 4، قبل انطلاق المرحلة الثالثة في 30 من الشهر الحالي، حيث يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ويتأهل إلى الدور النهائي، الفريق الذي يسبق منافسه في الفوز بثلاث مباريات من أصل 5، وفقا للتعديل الذي أجري على نظام المسابقة.
وتنطلق مباريات المرحلة الثانية «المربع الذهبي» يوم غد الجمعة حيث تقام مباراتان في صالة الامير حمزة الاولى عند الساعة الخامسة مساء والثانية تجري عند السابعة مساء.
وتأهل الى المرحلة الثانية فرق الوحدات والاهلي والارثوذكسي والجبيهة.
وقد انجزت اللجنة المؤقتة في اتحاد كرة السلة كافة التجهيزات لانجاج المربع الذهبي، حيث سيكون هناك ترتيبات خاصة فيما يتعلق بدخول الجماهير وتوفير عامل السلامة والامن لجميع الحضور، ومنع اي محاولات التشويش اثناء اقامة اللقاء.
ويشار الى ان اللجنة المؤقته قد اعلنت هذه الاجراءات بعد احداث الشغب التي رافقت مباراة الوحدات والاهلي يوم الجمعة الماضية.