Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Jun-2020

ليفربول يكتسح كريستال بالاس برباعية

 لندن - اقترب ليفربول من لقبه التاسع عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز، والاول منذ 30 عاما بعد اكتساحه ضيفه كريستال بالاس 4-صفر، ضمن المرحلة الحادية والثلاثين، التي شهدت ثلاثية تاريخية سجلها الفرنسي أنتوني مارسيال ليقود فريقه مانشستر يونايتد للفوز على شيفيلد يونايتد 3-صفر.

وسجل ترنت ألكسندر-ارنولد (23)، المصري محمد صلاح (44)، البرازيلي فابينيو (55) والسنغالي ساديو مانيه (69) الاهداف، ويمكن ان يتوج ليفربول بطلا في حال اخفاق مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين في الفوز على مضيفه تشلسي في اللقاء الذي انتهى في ساعة متأخرة امس، والا فهو في حاجة الى نقطتين فقط في مبارياته السبع المتبقية، وأصبح رصيد ليفربول 86 نقطة، ليبتعد بفارق 23 نقطة عن «السيتيزنز».
وضع المدافع ترنت ألكسندر-ارنولد الـ»ريدز» في المقدمة بعدما سجل هدفا من ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء، بعد تسديدة رائعة من فوق حائط السد، في الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس الويلزي واين هينيسي (23).
وأضاف هداف الفريق صلاح هدفا رائعا إثر تمريرة متقنة من البرازيلي فابينيو إلى حدود منطقة الجزاء، فاستقبلها النجم المصري على صدره ودخل بها وسددها بيسراه على يسار الحارس (44).
وبعد عشر دقائق من انطلاق الشوط الثاني، وضع فابينيو بصمته مجددا بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة صاروخية بعيدة المدى بيمناه على يسار هينيسي (55). وأكمل مانيه الرباعية بعد مجهود فردي كبير اثر تمريرة من صلاح من خلف خط منتصف الملعب، ليدخل المنطقة المحرمة ويسدد بيمينه في الزاوية الأرضية بعيدا عن متناول الحارس (69).
وقاد الفرنسي أنتوني مارسيال فريقه مانشستر يونايتد للفوز بثلاثية نظيفة على ضيفه شيفيلد يونايتد، بتسجيله ثلاثية تاريخية في الدقائق (7 و44 و74).
وشدد مانشستر يونايتد الخناق على تشلسي صاحب المركز الرابع اخر المقاعد المؤهلة رسميا إلى دوري أبطال أوروبا، بعدما بات الفارق بينهما نقطتين (51 مقابل 49).
في المقابل، فقد شيفيلد يونايتد، مفاجأة الموسم، أمله بشكل كبير بأن يكون أحد اضلاع المربع الذهبي بتراجعه للمركز الثامن برصيد 44 نقطة.
افتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة السابعة، بعدما خطف ماركوس راشفورد الكرة من امام المدافعين ومررها الى مارسيال المندفع إلى منطقة الستة ياردات فسددها بيسراه إلى الزاوية الأرضية اليمنى لمرمى الحارس سيمون موور. واضاف مارسيال هدفه الثاني بسيناريو مشابه للهدف الأول، لكن هذه المرة كان الممرر الشاب أرون فان-بيساكا والتسديدة بالقدم باليمنى (44).
واختتم مارسيال الـ»هاتريك» في الدقيقة 74، بعد عدة تمريرات متبادلة تناوب عليها مارسيال وراشفورد والبرتغالي برونو فرنانديش، اختتمها الفرنسي بتسديدة رائعة من مسافة قريبة بكرة ملعوبة بيمناه من فوق الحارس.
وعزز ولفرهامبتون فرصة مشاركته في إحدى البطولتين الأوروبيتين بفوزه على بورنموث 1-صفر.
وخطف المكسيكي راؤول ألونسو خيمينيز هدف الفوز بعد ساعة كاملة من اللعب، ليضع «الذئاب» على مسافة واحدة من اليونايتد بعدد النقاط، لكنه يليه في الترتيب بفارق الأهداف.
وفاز إيفرتون على مضيفه نوريتش سيتي بهدف لمايكيل كين (55)، ليرفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز العاشر، فيما بات نوريتش متذيل لائحة الترتيب برصيد 21 نقطة قاب قوسين أو أدنى من الهبوط للدرجة الأولى (تشامبيونشيب).
وحرم أستون فيلا مضيفه نيوكاسل من فوز كان قريبا من التحقق، بعدما أحرز المصري أحمد المحمدي هدفا متأخرا (83) عادل به النتيجة 1-1، وكان دوايت غايل افتتح التسجيل في الدقيقة 68 لنيوكاسل.
ورفع نيوكاسل رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث عشر، وأستون فيلا إلى 27 في المركز التاسع عشر قبل الأخير، متعادلا مع كل من وست هام وبورنموث لكن يتأخر عنهما بفارق الأهداف تواليا. (وكالات)