Wednesday 20th of January 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Nov-2020

تأجيل انطلاقة الدوري الممتاز بكرة السلة

 الدستور

قرر اتحاد كرة السلة تأجيل مباريات الجولة الأولى من الدوري الممتاز والذي كان مقررا ان ينطلق اليوم الأحد وذلك بعد تلقيه كتابا رسميا من الاتحاد الدولي والآسيوي للعبة يفيد بتأجيل النشاطات حتى 30 تشرين الثاني بسبب فترة التوقف الدولية ومباريات النافذة الثانية من تصفيات كأس آسيا.
 
وستقام منافسات بطولة الدوري من ثلاث مراحل، حيث ستلعب المرحلة الأولى بنظام الدوري الكامل ذهابا وايابا بين الفرق الست، وستقام المرحلة بنظام لعب صاحب المركز الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ليتأهل الفائزان بثلاث مباريات من أصل خمسة للمباراة النهائية، وفي المرحلة الثالثة والنهائية يلعب فيها الفائزان من المرحلة الثانية على المركزين الأول والثاني ليظفر باللقب الفائز في 4 مباريات من أصل 7، بينما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.
 
وبحسب الجدول الذي اصدر الاتحاد في وقت سابق كان يفترض ان يستهل الوحدات (حامل اللقب) مشواره بلقاء الوافد الجديد فريق الجليل عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم في صالة الحسن بإربد ضمن الجولة، وفي نفس اليوم وبذات التوقيت يلتقي كفريوبا مع الارثوذكسي في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
 
ويلتقي في الجولة الثانية كفريوبا مع الوحدات في صالة الحسن، بينما تشهد صالة الامير حمزة لقاء الجبيهة والجليل، في حين يظهر الاهلي مع الارثوذكسي بنفس المكان.
 
ويلتقي في الجولة الثالثة الجليل مع الارثوذكسي والاهلي مع كفريوبا، وتستكمل (الرابعة) بلقاء الوحدات مع الجبيهة، وكفريوبا مع الجليل، وفي (الخامسة) يلعب الاهلي مع الوحدات والجبيهة مع الارثوذكسي، فيما تشهد (السادسة) مباراتي الجليل مع الاهلي والجبيهة مع كفريوبا في حين تختتم المرحلة الاولى من الدوري بمواجهة قوية تجمع الوحدات والارثوذكسي والاهلي مع الجبيهة.
 
ويأتي هذا التأجيل ليعيق مسيرة اتحاد اللعبة الذي يسعى جاهدا للتغلب على جائحة كورونا بعودة مدروسة لبطولاته المختلفة وذلك على الرغم من عدد الاصابات اليومية المسجلة.
 
ورغم المخاوف والتحذيرات التي اطلقتها لجنة الاوبئة والجهات الصحية المختلفة بخصوص اعداد المصابين بـ»كورونا» الا ان الاتحاد قرر اقامة بطولاته وسط اجراءات احترازية مشددة لضمان سلامة المشاركين في مسابقاته.
 
وفرض اصابة عدد من لاعبي الاندية بالفيروس، على الاتحاد التريث قليلا في رسم خطة جديدة لبطولاته، وعدم الاستعجال بها، في الوقت الذي يتم فيه اتخاذ أقصى درجات الرقابة على حركة اللاعبين بين المباريات وتعقيم المرافق بالإضافة إلى فحص الأعراض ودرجة الحرارة للمشاركين واستبعاد أيا ممن تظهر عليهم أعراض الرشح أو الإنفلونزا أو الاعياء وبالأخص الارتفاع في درجات الحرارة ومنع دخول ايا كان خارج كشوفات الاتحاد إلى الملعب وذلك للوقاية من فيروس كورونا.
 
وحتى الخميس الماضي انجز الاتحاد قسما من مباريات بطولاته العمرية بالاضافة الى الادوار المتقدمة من كأس الأردن كان اخرها لقاء القمة بين الوحدات والاهلي والذي انتهى لصالح الاخير.
 
ومن المنتظر ان يقوم الاتحاد وفي غضون الساعات القليلة المقبلة، باصدار جدول جديد ومعدل للدوري الممتاز وفق الترتيب المسبق مع تحديد توقيت المباريات ومكانها.