Thursday 2nd of July 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Jun-2020

«رسالة من امرأة» كتاب جديد للدكتور سلطان الخضور

 الدستور

صدر عن دار الأبرار للنشر والتوزيع في عمان كتاب «رسالة من امرأة» للدكتور سلطان الخضور.
 
وهذا هو الإصدار الرابع للدكتور الخضور الذي يحتوي على نماذج في الأدب الاجتماعي حيث اشتمل الباب الأول منه بالإضافة للمقدمة على تقديم فكرة عن الأدب الاجتماعي وأهميته، في حين تناول الباب الثاني والثالث مجموعة من المقالات الواقعية والفقرات والهمسات الاجتماعية التي تمس الحياة اليومية للمواطن، أما الباب الثالث فقد خصص لمجموعة من القصص الواقعية، في حين خصص الباب الخامس لمجموعة من المراثي لأشخاص كان لفقدانهم أثر في نفس الكاتب.
 
يذكر أن العنوان وهو رسالة من امرأة هو عنوان لواحدة من القصص الواردة في الكتاب والتي استخدمت المرأة فيها القهوة كرسالة للضيف للتعبير عن عدم الرضا عن وجوده وبمعنى آخر أنه ضيف غير مرحب به، للتعبير عن استخدام العرب للقهوة وما يحمله فنجان القهوة من رسائل تطبيقاً للمثل القائل «إن اللبيب بالإشارة يفهم».
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات