Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Jul-2017

"الأردنية" الأولى محليا في تصنيف "جوجل سكولر"

 

عمان- جاءت الجامعة الأردنية بالمرتبة الأولى حسب تصنيف (جوجل سكولر) للاستشهاد بالبحوث العلمية الذي يطلقه المجلس الإسباني للبحث العلمي اعتمادا على تأثير وقيمة البحوث العلمية.
وقال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة، في تصريح صحفي أمس "إن الجامعة تدرك تماما أهمية البحث العلمي الذي يتصدر سلم أولويات خطتها الاستراتيجية، ووجوب العمل على تطويره والارتقاء به، ولهذا فإنها تسعى دائما إلى تشجيع أساتذتها وباحثيها على الكتابة البحثية وطرح المواضيع الجديدة من خلال تخصيص جائزة البحث المتميز، وتحفيزهم على نشر هذه البحوث في المجلات والدوريات العلمية العالمية المحكمة". وأضاف "أن ارتفاع نسبة النشر في المجلات العالمية المحكمة من شأنه الدفع بعجلة تقدم الجامعة وحصولها على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية تبعا لقيمة بحوثهم ومدى تأثيرها عالميا".
ومن جانبه، أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية، الدكتور أحمد مجدوبة، أن تركيز الجامعة ينصب في المقام الأول على التطوير وعلى رفعة الأداء، مشيرا إلى رؤية الجامعة في خطتها الاستراتيجية في أن تكون جامعة متميزة أكاديمياً وبحثياً وريادياً وصولاً لمستويات عالمية متقدمة.
إلى ذلك، أكد مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة، الدكتور فالح السواعير، أن قيمة البحوث المنشورة من قبل باحثي الجامعة تقاس بالاستشهاد، ومدى استفادة الباحثين والطلبة من هذه البحوث واطلاعهم عليها، والاقتباس منها في دراساتهم وأبحاثهم.  -(بترا)