Sunday 27th of October 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Dec-2015

أكثر 10 أفلام من هوليوود محققة للإيرادات في 2015
في مثل هذا التوقيت من كل عام أوشك على الرحيل، يتم كشف حساب أكثر الأفلام التي نجحت في حصد الأموال من جيوب المشاهدين.
وبالنسبة لهوليوود، فكان أغلب الأفلام المتواجدة قي قائمة أكثر 10 حصدا لإيرادات شباك التذاكر عالميا في 2015 أجزاء لسلاسل سينمائية مشهورة، وهي اللعبة التي تتقنها «عاصمة السينما الأمريكية» باقتدار من أجل جذب الأموال من جيوب المشاهدين بكل سهولة، اعتمادا منها في المقام الأول على شعبية وجماهيرية تلك الأفلام.
«Jurassic World»
تصدّر الجزء الرابع من سلسلة أفلام الإثارة والخيال العلمي Jurassic Park قائمة أكثر الأفلام المحققة لإيرادات شباك التذاكر خلال 2015، بحقيقه لإيرادات بلغت مليار و668 مليون دولار. والفيلم من بطولة كريس برات وبرايس دالاس هوارد.
«Furious 7»
كان لابد من ألا تخلو قائمة أكثر أفلام هوليوود المحققة للإيرادات في 2015 من الجزء السابع من سلسلة أفلام الحركة ومطاردات السيارات Fast & Furious، لما تتمتع به من شعبية عالمية كبيرة. فضلا عن أن هذا الجزء يشهد على آخر مشاركة للممثل الأمريكي الراحل بول ووكر، والذي كان من أبطال السلسلة الرئيسيين إلى جانب فين ديزل وميشيل رودريجز. واستطاع الفيلم أن يحصد إيرادات مليار و514 ملايين دولار.
 
«Avengers: Age of Ultron»
الجزء الثاني من أفلام أبطال قصص «مارفل» الهزلية، والذي عُرض جزئه الأول في 2012، ويتناول تحالف مجموعة من أشهر الأبطال الخارقين وهم «الرجل الحديدي» و»كابتن أميركا» و»هالك» و»ثور» و»الأرملة السوداء» و»هوك آي» لمواجهة أخطار خارجية تهدد كوكب الأرض. وجاء فيلم Avengers: Age of Ultron في المركز الثالث بالقائمة بعد تحقيقه لإيرادات بلغت مليار و405 ملايين دولار. والفيلم من بطولة روبرت داوني جونيور وكريس إيفانز وسكارليت جوهانسون وكريس همسوورث ومارك روفالو.
 
«Minions»
بعد أن حققوا رواجا كبيرا في جزئي Despicable Me، تعود الكائنات الصفراء الطيبة والبلهاء Minions إلى الجمهور من جديد في فيلم يتناول قصة حياتهم من الألف إلى الياء. وجاء الفيلم في المركز الرابع بفضل تحقيقه لإيرادات مليار و157 ملايين دولار.
 
«Inside Out»
هو ثان فيلم رسوم متحركة في القائمة، بعد نجاحه في تحقيق إيرادات بلغت 851 ملايين دولار، وهو من إنتاج ستوديوهات «ديزني» و»بيكسار»، ويتناول المشاعر المختلفة لفتاة (فرح، وغضب، وحزن، واشمئزاز، وخوف) تنتقل من حياتها الريفية البسيطة إلى الحياة المدنية بحكم ظروف عمل والدها.
«Spectre»
الفيلم رقم 24 في سلسلة أفلام العميل السري البريطاني «جيمس بوند»، والذي تدور أحداثه تلك المرة حول مواجهة بوند لمنظمة سرية تدعى «الشبح» مرتبط مؤسسها بماضي بوند. وبلغ إجمالي إيرادات الفيلم عالميا 792 ملايين دولار، وهو من بطولة دانييل كريج في رابع ظهور له في شخصية «جيمس بوند» ومعه ليا سيدو وكريستوف والتز ومونيكا بيلوتشي.
«Mission»
Impossible: Rogue Nation
الجزء الخامس من سلسلة أفلام الجاسوسية Mission Impossible من بطولة النجم توم كروز. وجاء في المركز السابع بعد تحقيقه لإيرادات 682 ملايين دولار.
 
«The Martian»
التعاون السينمائي الأول بين نجم هوليوود مات ديمون والمخرج المخضرم ريدلي سكوت، والذي تجري أحداثه على سطح كوكب المريخ، بعد انفصال رائد فضاء عن فريقه على سطح الكوكب الأحمر نتيجة هبوب عاصفة هناك واعتقادهم بأنه لاقى حتفه. وبلغ إجمال إيرادات فيلم The Martian 573 ملايين دولار.
«Fifty Shades of Grey»
اندرج أكثر فيلم مثير للجدل في 2015 في قائمة الأكثر تحقيقا للإيرادات، بسبب مضمونه الجنسي والجريء المقتبس عن رواية إي إل جيمس المثيرة للجدل والأكثر مبيعا. حول وقوع طالبة الأدب «أنستازيا» في غرام رجل الأعمال الثري «كريستيان جراي» وممارستهما لألعاب جنسية مختلفة وشاذة. وبلغت إيرادات الفيلم عالميا 570 ملايين دولار.
 
«Cinderella»
معالجة سينمائية جديدة للرواية الشهيرة «سندريلا»، حول الفتاة التي تقع في غرام الأمير وترغب في الهروب معه بعيدا عن سطوة زوجة والدها الراحل وبناتها. والفيلم من بطولة كيت بلانشيت، وجاء في المركز العاشر والأخير بعد تحقيقه لإيرادات بلغت 542 ملايين دولار.(في الفن)