Wednesday 25th of November 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Oct-2020

الكلالدة: تأجيل الانتخابات لم يبحث

الدستور - نيفين عبدالهادي - أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أنه لم يتم بحث تأجيل موعد الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر، مشددا على أن الانتخابات ما تزال في موعدها العاشر من تشرين الثاني المقبل.

 
وحول ما يثار أن الهيئة المستقلة للانتخاب بحثت مع الحكومة مؤخرا تأجيل الانتخابات في ظل الحديث عن فرض حظر شامل، أكد الكلالدة في تصريح خاص لـ»الدستور» أن هذا الأمر «غير صحيح».
 
وأكدت الهيئة أنها تعمل حتى الآن على ان الانتخابات ستجري في موعدها، ولا جديد بهذا الشأن، حيث تتابع الوضع الوبائي بشكل دقيق، ومستمر.
 
وفي شأن انتخابي آخر، وقعت الهيئة المستقلة للانتخاب مذكرة تفاهم مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بهدف تعزيز أوجه التعاون والعمل المشترك بين الهيئة والصندوق من خلال تعزيز دور الشباب في العملية الانتخابية.
 
 وبين الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في ضوء استعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر، والمقرر اجراؤها في العاشر من تشرين الثاني المقبل.
 
 واضاف أن الهيئة حريصة على التعاون مع جميع شركاء العملية الانتخابية بما فيهم قطاع الشباب ، مشيرا الى أن هذه الفئة تحتاج الى الاهتمام والتمكين ليناط بها رسم وصناعة المستقبل وتعزيز مشاركتهم في صنع القرار، فهم يمثلون حالة ايجابية من النضج السياسي وانهم جزء من نجاح العملية الانتخابية ترشحا وانتخابا وتطوعا.
 
 بدوره أشاد مدير عام صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية صائب الحسن بالدور الذي تقوم به الهيئة المستقلة للانتخاب في تعزيز العمل التطوعي وانخراطهم في العملية الانتخابية من خلال توعية وتثقيف الناخبين مشيرا الى ان الهيئة المستقلة للانتخاب تعتبر مكتسبا وطنيا يعزز المشاركة الديمقراطية والسياسية لدى الشباب، مبينا استعداد الصندوق للتعاون والتنسيق مع الهيئة بما يخدم العملية الانتخابية ويساهم في نجاحها.
 
 كما ويساهم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية  في دعم جهود الهيئة لإنجاح العملية الانتخابية من خلال المتطوعين المؤهلين في تنظيم العملية الانتخابية بكافة مراحلها.