Wednesday 21st of April 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Mar-2021

توضيح بخصوص تطعيم من تزيد أعمارهم عن 60 عاما


الوقائع الإخبارية:

قال مدير عمليات خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للازمات " غسان الكايد " ان التسجيل على منصة التطعيم الخاصة بفيروس كورونا شرط للحصول على اللقاح حتى للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما.

وبين الكايد انه سيتم إعطاء الأولوية وموعد قريب جدا لمن هم فوق 60 عاما ، والذين يسجلون عبر المنصة للحصول على المطعوم.

وأوضح انه تم إعطاء ١٧ ألف موعد لتلقي لقاح كورونا خلال (اليوم) الاحد و(غدا) الاثنين للأشخاص الذين بلغوا ٦٠ سنة وأكثر والذين بادروا للتسجيل على المنصة المخصصة في اليومين الماضيين.

وبين ان تصريح وزير الاعلام صخر دودين بإمكانية الذهاب لمراكز التطعيم لمن هم فوق 60 عاما والحصول على المطعوم بشكل مباشر دون موعد مسبق وتسجيلهم عبر المنصة من خلال مراكز التطعيم هو تصريح قديم ، وصدر خلال نفس اليوم تعميم من مركز الازمات يوضح الالية التي سيتم اتباعها لتطعيم كبار السن.

وكان مواطنون اشتكوا لـ خبرني من ذهابهم الى مراكز التطعيم دون وصول رسالة لهم ورفض مراكز التطعيم اعطائهم المطعوم.

فيما يلي تعميم مركز إدارة الازمات الصادر يوم الجمعة 19 آذار :

من منطلق حرصنا الكبير على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين على اراضي المملكة الاردنية الهاشمية، ولغايات ضبط العدوى ومنع انتشار فيروس كوفيد/١٩، ستقوم عمليات خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات بوضع آليه منضبطة ودقيقة لتطعيم الأشخاص الذين بلغت اعمارهم ٦٠ سنة وأكثر ووفق المعايير التالية:

- ضرورة التسجيل على المنصة وتلقي رسالة لأخذ المطعوم، حيث سيتم حصر هذه الأعداد وتوزيعها على مراكز التطعيم حسب الأصول في مدة اقصاها اسبوع منعاً للاكتظاظ والتجمهر الذي من شأنه الإسهام في تفشي العدوى.

- جميع الأشخاص من نفس الفئة العمرية اعلاه (٦٠ فما فوق) والحاصلين على موعد سابق للجرعة الأولى (المتخلفين عن الموعد) يمكنهم التوجه الى مركز التطعيم المحدد في رسالة الموعد لتلقي المطعوم في أي وقت من الاوقات.

متمنين السلامة للجميع