Friday 10th of May 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Oct-2018

انطلاق مؤتمر "واقع وتحديات" لشباب محافظة عجلون
 
عامر خطاطبة
 
عجلون-الغد-  انطلق في جامعة عجلون الوطنية صباح اليوم مؤتمر شباب محافظة عجلون واقع وتحديات وطموحات والذي يستمر ليوم واحد ويشتمل على جلستين.
ويهدف المؤتمر إلى حق الشباب على البحث العلمي الرصين وفق منهج البحث العلمي،وتدريب الشباب علىالمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية الفاعلة، وإكساب الشباب مهارة الحوار والبناء الهادف وتقبل الراي الآخر، وإشراك الشباب في صنع القرار وتحديد التحديات ووضع الحلول المناسلة لها،وتنمية الثقة بالفس والإعتماد على الذات وتحمل المسؤولية عند الشباب،ومد جسور التعارف والتعاون بين الشباب ،وتسخير طاقات الشباب بما يعود عليهم وعلى الوطن بالنفع،وتعزيز التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني وإقامة أنشطة مشتركة.
 
 
وقال رئيس المؤتمر الدكتور حسين ربابعة خلال حفل الإفتتاح الذي رعاه مندوبا عن وزير الأوقاف عبدالناصر أبو البصل،محافظ عجلون علي المجالي،إن فكرة المؤتمر جاءت بالشراكة مع وزارة الثقافة وجامعة عجلون الوطنية ونقابة المعلمين،ويهدف إلى رسم الطريق المنير للشباب وتوجيههم لما فيه نفع الوطن وإبعادهم عن جميع أشكال المفاسد،بإعتبارهم القوة والطاقات العزيمة القادرة على بناء الوطن. 
واشتمل برنامج الإفتتاح على عدة كلمات لرئيس الهيئة الإستشارية للمؤتمر الدكتور محمد نور الصمادي،وكلمة للنائب منتهى البعول، أشادا فيها بفكرة المؤتمر الساعي إلى دعم الشباب وتوجيههم لما فيه الخير والفائدة لهم وللوطن.
وتم عرض قصة نجاح عجلونية عرض خلالها الأستاذ الدكتور شاهر المومني تجربته في الوصول للعالمية في مجال الرياضيات ،كما تم توزيع الدروع على الجهات الداعمة للمؤتمر.
 
 
وتشتمل فعاليات المؤتمر على جلستين،بحيث يتناول هشام عاطف المحاورة البناء الفكري للتطرف الإرهابي ضد المجتمهات الإنسانية،فيما يتماول محمد محمود الصمادي وسائل التواصل الإجتماعي وأثرها في الإنحراف العقائدي عند فئة الشباب في محافظة عجلون،كما يتناول عامر محمد غرايبة دور الأدب في صقل تجارب الشباب،ويتناول صهيب هاني عبود خطر المخدرات والمسكرات على الشباب، فيما تختتم الجلسة بورقة عمل تتناول الفقر والبطالة وخطرها على الشباب.
 
 
وتتناول الجلسة الثانية عدة محاور، بحيث تكون الجلسة الأولى حول دور معلمي الثانوية في تعزيز مفاهيم الأمن الفكري ادى الطلبة في عجلون للدكتور ابراهيم المومني،الجلسة الثانية حول دور الشباب في الإستثمار والصناعة السياحية تقدمها عبير الواقنة، وجلسة ثالثة حول الآثار السلبية  لمواقع التواصل الإجتماعي وخطرها على المجتمع يقدمها محمد عماد المومني،وجلسة عن أهمية العمل التطوعي ودور الشباب فيه، يقدمها الشافعي حسين الربابعة،وجلسة المسكرات والمخدارات اسبابها وحلولها يقدمها أحمد العنانزة،ودور الموسيقى في صقل شخصية الشباب تقدمها ماريا زهير حداد.