Thursday 22nd of October 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Oct-2020

الكلالدة : نشر أسماء المرشحين الأولية الأسبوع المقبل

 الدستور-نيفين عبدالهادي

كشف رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور خالد الكلالدة، أن الهيئة سوف تقوم الأسبوع المقبل بنشر كافة قوائم أسماء المرشحين الأولية للانتخابات النيابية للمجلس التاسع عشر، لغايات الإطلاع عليها.
ولـفـت الـكـلالـده فـي تـصـريـح خـاص لـ«الـدسـتـور» إلـى أنـه سـيـتـم عـرض قـوائـم الـنـاخـبـيـن الأولـيـة، ومـن ثـم سـيـكـون هـنـاك ثـلاثة أيام يحق فيها الإعتراض من قبل الناخبين.
إلـى ذلـك، انـتـهـت يـوم أمـس الـثـلاثـاء الـمـدة الـتـي حـددتـهـا الـهـيـئـة الـمـسـتـقـلـة لـلانـتـخـاب لـلـراغـبـيـن مـن الـمـرشـحـيـن الـذيـن رفـضـت طـلـبـات تـرشـحـهـم والـبـالـغ عـددهـم (11) طلب ترشح، الطعن في قرار الرفض لدى محكمة الإستئناف، والتي كانت قد بدأت في الحادي عشر من تشرين الأول الحالي، فيما عملت المحكمة على الفصل في هذه الطعون خلال ثلاثة أيام من اليوم التالي لتاريخ تقديمه لديها، علما بأن قرارها بشأن هذه الطعون قطعيا.
وستقوم الهيئة وفقا لرئيس مجلس مفوضيها بنشر كافة أسماء المترشحين بعد الفصل في الطعونات من قبل محكمة الإستئناف خلال الأسبوع القادم، ليتسنى للناخبين الإعتراض عليها لمدة ثلاثة أيام، لدى محكمة الإستئناف.
في شأن انتخابي آخر، أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أن اجمالي عدد المخالفات الانتخابية التي رصدتها وصلت (321)، رصدت أمس ثماني مخالفات.