Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Aug-2016

مقتل معتقل على يد الأمن الفلسطيني يُشعل احتجاجات في نابلس

 

نابلس- يسود إضراب تجاري في مدينة نابلس بفلسطين، اليوم الأربعاء ولليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على مقتل المواطن أحمد حلاوة من قبل عناصر أمنية بعد اعتقاله، حيث أغلقت المحلات التجارية أبوابها، باستثناء المخابز والصيدليات وبعض عربات الخضار، وخلت الشوارع الا من بعض السيارات والمارّة.
واشعل نشطاء إطارات السيارات في منطقة ميدان الشهداء وسط المدينة، فيما جال آخرون على الأسواق والمحلات التجارية مؤكدين على الإضراب.
وساد المدينة، الليلة الماضية، هدوء نسبي، فيما لا تزال أجهزة الأمن منتشرة في انحاء متفرقة من المدينة وداخل بعض حارات البلدة القديمة، تأكيدا من المؤسسة الأمنية على استمرار النشاط الأمني وملاحقة المطلوبين رغم ما حصل.
ويعيش الاهالي حالة ترقب حذر لما ستؤول اليه الامور، خاصة في ظل مطالبات المؤسسات والقوى المختلفة بمحاسبة المتورطين في مقتل حلاوة، وفي ظل رفض عائلة حلاوة دفن جثمان ابنهم او فتح بيت عزاء له قبل محاكمة قتلته.
وكانت الشرطة الفلسطينية اعتقلت أحمد حلاوة (50 عاما)، الذي يشتبه في تخطيطه لعملية قتل فيها عنصرين من الأمن، ثم نقل إلى سجن الجنيد في المدينة، بحسب ما أعلن محافظ نابلس أكرم الرجوب لوكالة "وفا" الرسمية للانباء.
وقال الرجوب انه عند وصول حلاوة الى السجن، "انهال عليه أفراد الأمن بالضرب المبرح، وحاولت الوحدة التي اعتقلته تخليصه، إلا انه فارق الحياة".-(القدس)