Wednesday 25th of September 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Sep-2024

حزب الله ينعى القيادي في صفوفه إبراهيم قبيسي
(رويترز)
 
أعلن حزب الله اللبناني، غن استشهاد القيادي إبراهيم محمد قبيسي في غارة إسرائيلية بالضاحية الجنوبية لبيروت.
 
واستشهد ما لا يقل عن 6 عناصر من "حزب الله" بينهم قيادي وأصيب 15 آخرون، خلال غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الثلاثاء.
 
ولاحقا أكد جيش الاحتلال الإسرئيلي في بيان صحفي، أن "طائرات حربية بتوجيه من هيئة الاستخبارات قضت على إبراهيم محمد قبيسي، قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله".
 
بحسب البيان، فإن إبراهيم محمد قبيسي، هو قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله". وكان مسؤولا عن وحدات الصواريخ المختلفة في حزب الله، ومن ضمنها وحدات الصواريخ الدقيقة الموجهة.
 
أشار البيان إلى أنه في وقت الغارة التي وقعت في الضاحية الجنوبية في بيروت، كان قبيسي برفقة عدد من كبار قادة منظومة الصواريخ في حزب الله.
 
وبحسب المعلومات أنه "وعلى مدار السنوات وخلال الحرب، كان قبيسي مسؤولا عن عمليات إطلاق الصواريخ "نحو الجبهة الداخلية في إسرائيل وتمتع بخبرة خاصة ومركزية في مجال الصواريخ وكان مقربا من كبار قادة القيادة العسكرية في حزب الله".
 
وحسب البيان: "انضم قبيسي إلى حزب الله خلال ثمانينيات القرن الماضي، وتولى مهام عسكرية مركزية فيه بينها أنه كان مسؤول منظومة العمليات في جنوب لبنان، وقائدا لوحدة "بدر" في جبهة الجنوب".
 
وعقب الغارة مباشرة، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان أنه "نفذ ضربة محددة الهدف في بيروت".
 
وفي آخر التطورات الميدانية أفادت مصادر، ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، بسماع دوي انفجارات في بيروت، وقالت؛ إن غارة عنيفة استهدفت منطقة السعديات بين بيروت وصيدا.
 
وأضافت ذات المصادر، أنه تم استهداف مرآب كبير لتصليح السيارات يملكه عنصر في حزب الله.
 
وقالت وسائل إعلام لبنانية إن انفجارات دوت في منطقة الجية جنوب بيروت.
 
وصرح مصدران أمنيان لرويترز، أن الغارة الإسرائيلية ضربت بلدة الجية الساحلية اللبنانية للمرة الأولى في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء على بعد 75 كيلومترا شمال الحدود مع إسرائيل.
 
وقالت وسائل إعلام لبنانية إن سيارات إسعاف توجهت إلى الجية، لافتة إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى استهداف مبنى سكني ووقوع إصابات.