Monday 25th of January 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Nov-2020

شباب العقبة يُعادل الجزيرة بهدف قاتل

 الدستور

خرج شباب العقبة بتعادل ثمين امام الجزيرة «1-1» في المباراة التي جرت امس على ستاد الامير محمد بالزرقاء ضمن مباريات الاسبوع 14 لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.
ورغم التعادل بقي الجزيرة في المركز الثاني برصيد 26 نقطة بينما رفع شباب العقبة رصيده الى 13 نقطة.
 هدف العطار
جاءت البداية قوية من كلا الفريقين اللذين ادركا مبكرا أهمية نقاط المباراة حيث انصبت المحاولات على البحث عن منافذ تقود الى تسجيل الاهداف.
ورغم الغيابات المؤثرة للجزيرة فإنه لم لم يخف اطماعه الهجومية حيث دفع مدربه ابو طعيمة بتشكيلة طرأ عليها الكثير من التغييرات فتم الزج باحمد عبد الحليم ومعتصم الجعبري ليشغلا مكان الغائبين محمد الباشا وجبر خطاب، فيما تم الاعتماد على العباسي والعطار ليشغلا منطقة خط الوسط استنادا لغياب نور الروابدة.
في المقابل فان شباب العقبة اعلن عن بداية قوية معولا في بناء هجماته على ماركوس ومحمد الحسنات وعيسى السباح وابو زمع في صناعة الالعاب حيث عمدوا على تمويل رأس الحربة البرازيلي اوتيمار.
وتعرض شباب العقبة لضربة قاسية باصابة محترفه اوتيمار ليتم الدفع بمحمود جمال ليسد مكانه.
وكاد احمد عبد الحليم ان يفتتح باب التسجيل من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الايمن لحماد الاسمر.
ولم ترتق المحاولات بعد ذلك للمستوى المأمول وظهرت مخاوف الفريقين للتعرض لهدف مما دفعهم للانشغال بتأمين مواقعهم الدفاعية على حساب مهماتهم الهجومية.
وفي الدقيقة 39 احرز الجزيرة هدف السبق من ضربة ركنية ارتقى لها عبدالله العطار دون رقابة ودكها برأسه داخل شباك الأسمر.
وتألق نور بني عطية حارس الجزيرة في انقاذ مرماه من رأسية ماركوس لينتهي الشوط بتقدم فريقه 1-0.
 هدف قاتل
وفي الشوط الثاني اهدر علي علوان فرصة تعزيز التقدم للجزيرة عندما تابع الكرة المرتدة من الاسمر واطاح بها بعيدا عن المرمى. ولم ينجح شباب العقبة في تشكيل الخطورة المطلوبة حيث جاءت محاولاته الهجومية بلا فاعلية .
وذاذ الاسمر عن مرمى شباب العقبة من جديد وانقذه فريقه من هدف محقق عندما تصدى لانفراد علي علوان.
وفي الدقيقة «90+4» أحرز شباب العقبة هدف التعادل الثمين من كرة طويلة وجدت محمود جمال يدكها برأسه خلفية استقرت في الشباك.
 لقاءا اليوم
يستقبل فريق الرمثا في الرابعة عصر اليوم نظيره السلط في مواجهة قوية تجمعهما على ستاد الحسن باربد.
وكان الرمثا قد حقق فوزا شاقا في الجولة الماضية على الاهلي بهدف وحيد ليتقدم للمركز الثالث ويرفع رصيده الى 22 نقطة، بينما خطف السلط مؤخرا تعادلا ثمينا امام الوحدات ليحتل المركز السابع برصيد 17 نقطة.
ويطمح الفريقان لتحقيق الفوز بهدف تقليص الفوارق النقطية مع فرق المقدمة، حيث تبدو المواجهة متكافئة نسبيا مع افضلية لصالح الرمثا الذي يمتلك عناصر خبرة مؤثرة، وهو الذي يمر بحالة معنوية عالية بعدما حقق انتصارات متتالية بالفترة الماضية.
ويبرز من فريق الرمثا قائده حمزة الدردور واللبناني ماجد عثمان وسائد الخزاعلة الى جانب علاء الشقران وحسان الزحراوي ومحمد ابو زريق.
في المقابل فان السلط الذي يطمح بالعودة من اربد بالنقاط الثلاث رغم صعوبة المواجهة فان صفوفه تزخر بلاعبين مؤثرين من امثال محمد راتب الداوود ويوسف النبر واحمد سريوة واشرف المساعيد الى جانب محمود زعترة والمحترف منغولا.
 شباب الأردن * الأهلي - ستاد الملك عبدالله الثاني
يخوض فريق شباب الاردن في السادسة والنصف مساء اليوم مواجهة مهمة تجمعه مع الاهلي على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
ويعيش شباب الاردن بافضل احواله المعنوية بعدما انجز في الاسبوع الماضي مهمة الفيصلي وهزمه بنتيجة 3-1 ليتقدم خطوة مؤثرة على سلم الترتيب العام حيث يمتلك 16 نقطة وضعته في المركز السابع.
في المقابل فان الاهلي يدرك ان نزف المزيد من النقاط سيجعله يقترب اكثر من اي وقت مضى من شبح الهبوط لذلك فهو سيقاتل من اجل وضع حسد لهزائمه والبحث عن تعزيز رصيده النقطي المتوقف عند الـ 7 نقاط جعلته يتذيل الترتيب العام.
وتميل الافضلية نسبيا لصالح فريق شباب الاردن استنادا لكوكبة اللاعبين المميزين بصفوفه من امثال لؤي عمران ومحمد ذيب ومحمد الرازم وفضل هيكل الى جانب خالد الدردور وخالد عصام.
في المقابل فان ماهر البحري مدرب الاهلي يتوقع ان يلعب بطريقة متوازنة ودون ان يغفل عن ضرورة استثمار الفرص المتاحة املا بقنص الفوز .
ويعول الاهلي في مباراته على خدمات يزن دهشان واحمد ياسين ومحمد العلاونة ومحمود وشاح وبلال قويدر واحمد طنوس.