Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    31-May-2016

200 لاجئ سوري يدخلون المملكة يومياً

 

عمان -الراي -  رانيا تادرس - قال مدير مديرية شؤون اللاجئين السوريين العميد المهندس جهاد غالب المطر ان الاردن ما يزال يستقبل اللاجئين السوريين خصوصا العالقين على الحدود الشمالية الشرقية، حيث يتم ادخال نحو 150 الى 200 لاجئ يوميا بعد اخضاعهم لاجراءات امنية مشددة واخذ بصمة العين والكف لهم.
واضاف في تصريح خاص الى «الرأي « ان مجموع ما تم ادخالهم من العالقين على الحدود منذ شهر شباط حوالي 18 الف لاجئ من كل الفئات العمرية من عائلات ومرضى وحالات انسانية وكبار السن. وتابع «ان الفئة التي يمنع ادخالها هم الشباب غير المتزوجين».
واشار الى انه يتواجد حاليا في المنطقة الحدودية حوال 60 الف شخص حيث يتم العناية بهم من قبل المفوضية التي توفر لهم الطعام والعلاجات الضرورية والمطاعيم ضد الامراض السارية.
واكد انه « لا يتم ادخال اي سوري من هؤلاء قبل التدقيق الامني والخضوع لاجراءات أمنية خاصة من قبل كافة الجهات الامنية «.
واشار العميد المطر الى انه يتم ادخال اللاجئين الى مخيم الازرق الذي وصل فيه العدد حتى تاريخ 29-5-2016 حوالي ( 50857) لاجئا. واضاف ان العدد الكلي الفعلي للاجئين المتواجدين في كل المخيمات بالمملكة وصل نحو 137 الفا و278 لاجئا ، مبينا ان « عدد اللاجئين الذين تم ادخالهم وفق نظام بصمة العين في المحافظات والمخيمات وصل نحو 582 الفا و168 لاجئا .