Saturday 4th of April 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Feb-2020

ألمانيا :11 قتيلا بعملية فرانكفورت والعثور على جثة المنفذ

 فرانكفورت - قتل 11 شخصا في مدينة هاناو قرب فرانكفورت بوسط ألمانيا في عمليتي إطلاق نار. واستهدف الهجومان مقهيين للنارجيلة وتسببا أيضا بجرح العديد من الأشخاص حالة بعضهم خطيرة، وفق وسائل إعلام محلية. وقالت السلطات الألمانية في بيان «في هذه المرحلة يمكننا فقط التأكيد أن تسعة أشخاص قتلوا». وتوفي شخص صباح أمس الخميس متأثرا بجروحه ما يرفع الحصيلة إلى عشرة قتلى، وفق متحدث. وأفادت وسائل إعلام محلية أن إطلاق النار وقع في مقهيين للنارجيلة في هاناو التي تبعد عن فرانكفورت حوالى 20 كلم، قال متحدث باسم الشرطة إنه تم إطلاق «عملية مطاردة واسعة النطاق» لإلقاء القبض على من أطلق النار.

وقال وزير الداخلية في ولاية هيس الألمانية، إن هناك دوافع كراهية وراء حادث إطلاق النار، مشيرا إلى أن المشتبه به ووالدته عثر عليهما مقتولين بالرصاص في منزله.
وأضاف وزير داخلية هيس، بيتر بوث، أن التحقيقات جارية بشأن ما إذا كانت هناك أي رسالة تركها الجاني بشأن إطلاق النار، لافتا إلى أنه لم يستطع تحديد من الذي كان يزور حانات (مقاهي) الشيشة وقت الهجوم. وقال بوث إن الجاني كان بحوزته أسلحة بشكل قانوني، وكان يمارس رياضة الرمي.
وأكدت النيابة العامة الألمانية أن منفذ الهجوم على مقهيين في بلدة هاناو قرب مدينة فرانكفورت جنوب غربي البلاد، ذو توجهات يمينية متطرفة، موضحة أن التحقيقات توصلت إلى أن هناك قرائن تفيد بأن منفذ الهجوم كان يتبنى أفكارا يمينية متطرفة.
وذكرت صحيفة «بيلد» أن منفذ الهجوم ترك رسالة تكشف عن «مواقف مشوشة، وكثير منها يحمل طابعا يمينيا متطرفا»، مشيرة إلى أن ضحايا إطلاق النار كانوا من الأكراد.
وذكرت أنباء عن مصادر صحافية محلية، أن الشرطة ألقت القبض على مشتبه به آخر. وفي سياق متّصل أوردت وسائل إعلام ألمانية في وقت سابق أن أعضاء خلية اليمين المتطرف التي اعتقلت السلطات 12 فردا من أعضائها يوم الجمعة الماضي، كانت تنوي تنفيذ هجمات إرهابية ضد مساجد. وقالت صحيفتا «دير شبيغل» و»بيلد» إن الخلية الإرهابية كانت تنوي شن هجمات ضد مساجد في أوقات إقامة الصلاة، تماما كالهجوم الإرهابي الذي نفذه عنصري أسترالي مؤمن بـ»فوقية العرق الأبيض»، ضد مصلين مسلمين في نيوزيلندا العام الماضي، والذي قتل فيه 51 شخصا.(وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات