Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Sep-2014

نساء الرقة: مقاتلو داعش يأخذون بناتنا تحت التهديد أو الترغيب بالمال وبالسلطة ... معاملتهم لنا تشابه معاملة الحيوانات لا البشر
رصين - الزواج من مسلحي داعش أصبح بمثابة كابوس يطارد نساء الرقة ويدفعهن للتفكير في مغادرة مناطق التنظيم خشية من سوء المعاملة أو الإنتقام.
في تقرير حصري أستطلع تلفزيون "الآن" عينة من النساء في مدينة الرقة، عبرن عن رفضهن التام لزواجهن أو تزويج بناتهن من مسلحي داعش.
 استهجان تصرفات مسلحي تنظيم داعش كان يتردد بين النساء في الرقة والمناطق الأخرى التي تخضع لسيطرة التنظيم، فقد شبهت إحدى السيدات زواج مقاتلي داعش بالإغتصاب معللة ذلك بأن هؤلاء المقاتلين يأخذون بناتهم بالغصب وتحت التهديد أو الترغيب بالمال وبالسلطة.
إحدى النساء المشاركات في التقرير  تسائلت عن سبب المعاملة السيئة التي يعاملها مسلحو التنظيم للنساء في مدينة الرقة، وقالت إن تلك المعاملة التي يلاقونها من داعش تشابه معاملة "الحيوانات" لا البشر.  في حين قالت أخرى إنها ستغادر سوريا إذا ما تقدم أحد عناصر التنظيم بطلب يد إبنتها للزواج وقد شبهت ذلك بتهجير النظام لها ولأسرتها من مدينة حلب بعدما تعرضت المدينة للقصف الممنهج من قبل الطيران الحربي.
من جانبها استغربت إحدى النساء التي التقتهم أخبار الآن في مدينة الرقة من لجوء المقاتلين من تنظيم داعش إلى الزواج بنساء سوريات بعد أن كانت محاربة النظام دافعهم في القدوم إلى سوريا كما يقولون. وقالت إن مصير النساء اللاتي يتزوجن من مقاتلين مهاجرين يبقى مجهولا، فإذا ما قتل سيتركها أرملة أو ربما أمًا لطفل مجهول النسب لأن مسلحي التنظيم يستخدمون اسماء مستعارة.