Monday 26th of June 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Aug-2016

راصد: انسحابات لمرشحين قبل استكمال اجراءات التسجيل.. واعتماد القرعة لترتيب القوائم
 
* اعتماد القرعة لترتيب القوائم في دفتر الاقتراع في معظم مراكز التسجيل
* انسحابات شهدتها قائمة "التضامن" في عمان الاولى وقائمة "الأسد" في اربد الرابعة
 
 JO24 -  استكمالاً لمراقبة مجريات الانتخابات النيابية القادمة، تابع فريق "راصد" بدء عملية تقديم طلبات الترشح للانتخابات النيابية القادمة، والتي انطلقت صباح اليوم، من خلال (120) راصد ميداني تم تدريبهم على نماذج معدّة مسبقاً ومستوحاه من الممارسات الدولية الفضلى الخاصة بعملية مراقبة مجريات الترشح.
 
 
وقد اتسمت انطلاقة عملية تسجيل المرشحين بالهدوء النسبي دون أي حوادث عنف أو مشاجرات في أي من دوائر الانتخاب، حيث افتتحت مراكز تسجيل المرشحين في الموعد المحدد، الساعة (8:30) صباحاً في جميع دوائر المملكه. ووفق البيانات التي أوردها فريق الرصد الصباحي تم اعتماد "القرعة" في أغلب مراكز التسجيل، حيث شهدت معظمها ازدحاماً من قبل مرشحي القوائم الانتخابية قبل وقت الافتتاح. وكنا قد أكدنا في راصد على تضمين القرعة للتعليمات التنفيذية دون الاعتماد على أسبقية التواجد في مركز التسجيل كمبدأ لترتيب القوائم في دفتر الاقتراع لتفادي هذه المشكلة.
 
كما وشهدت بعض المراكز انسحابات لبعض القوائم قبل استكمال تقديم طلبات الترشح، ودون الإفصاح عن الأسباب، ومثال ذلك قائمة "التضامن" في الدائرة الأولى لعمان وقائمة "الأسد" في اربد الرابعة.
 
 
ومن الجدير بالذكر أن اللجان القائمة على استلام طلبات الترشح قد حصلت على تقييمات مرتفعة للأداء في معظم الدوائر الانتخابية، حيث اعتمدت مؤشرات تقييم الكفاءة على مدى التزام اللجان بالتعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح وجودة تقديم المعلومات الدقيقة لناوي الترشح حول الاجراءات والوثائق المطلوبة لاتمام العملية.
 
 
أما فيما يخص عدد القوائم التي تم قبول طلبات ترشحها حتى تمام الساعة العاشرة صباحاً، فقد بلغ مجموعها (72) قائمة موزعة على جميع الدوائر الانتخابية، وتم استبعاد مرشح في قائمة "الأقصى" في الدائرة الأولى للزرقاء لعدم تواجده أثناء عملية التسجيل. وتالياً بيان القوائم التي أتمت تقديم طلباتها في كل من الدوائر الانتخابية:
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات